البحرية الأمريكية تختبر مركبة ACV البرمائية لأول مرة في مناورة “باليكاتان 24”

شهدت مناورة “باليكاتان 24” التي أقيمت في الفلبين هذا الشهر حدثاً هامًا تمثل في الظهور الأول لمركبة ACV البرمائية القتالية التابعة للبحرية الأمريكية.

تعتبر هذه المناورة بمثابة منصة اختبار حقيقية لتقييم قدرات المركبة وفعاليتها في العمليات الموسعة، حيث أجرت فصيلة من مشاة البحرية التابعة لوحدة المشاة 15 تمريناً بالذخيرة الحية في ميدان المدفعية المحمولة بالمياه.

صيانة وتشغيل من على متن السفن

يُعدّ هذا النشر الأول فرصةً للتحقق من إمكانية صيانة وتشغيل المركبة ACV من على متن السفن البرمائية، وهو أمر يطرح تحديات جديدة لمشاة البحرية.

تُشكل الإصلاحات والرعاية الروتينية من على متن السفينة تحديات مختلفة تمامًا عن تلك التي تتم على اليابسة، مما يتطلب تقييم احتياجات قطع الغيار وتكييف النظام اللوجستي.

الاستدامة وتعديلات محتملة:

تهدف هذه المناورات إلى تقييم استدامة المركبة ACV خلال نشرها واستخدامها لاحقاً، مع التركيز على تحديد قطع الغيار الضرورية وتحسين كفاءة الصيانة.

وتُشير الدروس المستفادة من “باليكاتان 24” إلى إمكانية تعديل التكتيكات والتقنيات والإجراءات الخاصة بالمركبة، بل قد تُفضي إلى تغييرات في تصميمها.

4 أنواع من ACV و مجلس مراقبة الاستعداد:

تشمل مجموعة مركبات ACV أربعة أنواع مختلفة تم تصميمها وبناؤها من قبل شركة BAE Systems، بالإضافة إلى متغيرات القيادة والسيطرة قيد الإنتاج.