فرنسا تلغي مشاركة إسرائيل في معرض “يوروساتوري”

أعلنت شركة “كوج إيفنتس” المنظمة لمعرض “يوروساتوري” الدولي للدفاع والأمن البريين الجمعة، أن السلطات الفرنسية قررت إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر افتتاحه في 17 حزيران/ يونيو بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، دون إبداء أسباب مباشرة لهذا القرار.

وقالت الشركة المنظمة إنه “بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024″، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

ومن بين 2000 شركة للصناعات العسكرية من دول مختلفة حول العالم، كان من المقرر حضور 74 شركة إسرائيلية في الجناح الإسرائيلي للمعرض، بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الرئيسية، حيث كان من المخطط أن تعرض عشر شركات منها أسلحة إسرائيلية، وفق المنظمين.

ولم تحدد الشركة المنظمة ولا وزارة القوات المسلحة التي ترعى تنظيم المعرض الدولي أسباب هذا القرار على الفور، إلا أنّه يأتي بعد أيام قليلة من قيام قوات الجيش الإسرائيلي بقصف مخيمات للنازحين في رفح أوقع العشرات من الضحايا، وأثار غضبًا دوليًا وعاصفة من التنديدات والمظاهر الاحتجاجية الجماهيرية في فرنسا ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.