“هَافِلسان” تُعرض قدراتها الدفاعية المتطورة في “إفِس 2024”

خاص – دفاع العرب

شهدت مناورات “إفِس 2024” EFES 2024 للدفاع والأمن حضوراً مميزاً لشركة “هَافِلسان”، حيث استعرضت الشركة قدراتها المتطورة في مجال الأنظمة والمركبات العسكرية المسيرة، ونالت اهتماماً كبيراً من كبار الزوار، على رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قام الرئيس أردوغان بزيارة جناح “هَافِلسان”، واستمع الرئيس من مدير عام “هَافِلسان” الدكتور محمد أكف ناجار إلى شرحٍ مفصل عن أحدث منتجات الشركة، بما في ذلك:

  • المركبة الجوية المسيرة “باها” (BAHA): تم تطوير هذه المركبة من قبل مهندسي “هَافِلسان” ودخلت الخدمة في سلاح الجو التركي العام الماضي.
  • المركبة البرية المسيرة “باركان” (BARKAN): تُعد “باركان” مركبة قتالية ذاتية التحكم، تم تصميمها وتطويرها من قبل “هَافِلسان” لتلبية احتياجات القوات البرية التركية.
  • المركبة البحرية المسيرة “سانكار” (SANCAR): تُعد “سانكار” من أحدث مشاريع “هَافِلسان” في مجال المركبات المسيرة.

أكد الدكتور ناجار للرئيس أردوغان على المكانة المرموقة التي تحتلها “هَافِلسان” في مجال الصناعات الدفاعية على الصعيدين المحلي والعالمي. وأشار إلى النجاحات الباهرة التي حققتها الشركة في مجال تصدير أنظمة القيادة والتحكم الشبكية المتكاملة “أدفنت” (ADVENT)، والتي تُعدّ عصب القوة البحرية التركية، بالإضافة إلى أنظمة المحاكاة التي تُعدّ من بين أكثر التقنيات نجاحاً في العالم.

جسدت مشاركة “هَافِلسان” في “إفِس 2024” التزامها الراسخ بتطوير قدراتها الدفاعية وتعزيز دورها في رفد القوات المسلحة التركية بأحدث التقنيات والأنظمة، بما يُساهم في صون أمن الوطن وسلامته.

تعتبر “أفس 2024” من أكبر المناورات العسكرية التي تجريها القوات المسلحة التركية، إذ انطلقت في 9 مايو/ أيار الجاري وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه.