شركة KNDS تُثبت فعالية مدفع “أرماجيدون” الجديد وتُقدم ثورةً في عالم المدفعية

ترجمات – دفاع العرب

تُقدم شركة KNDS خطوات حثيثة لإثبات نضج مدفعها الجديد “أرماجيدون” عيار 140 مم وذخيرته المخصصة. وقد أثبتت اختبارات إطلاق النار الأخيرة، التي أجريت في مايو/ أيار 2024، القدرات الممتازة لمدفعي 140 مم و 120 مم، بالإضافة إلى فعالية قذائف APFSDS.

يُقدم مشروع “أرماجيدون” خطة شاملة لاختبارات إطلاق النار لمدفعي 120 مم و 140 مم، مقررة من مايو/ أيار 2022 إلى ديسمبر/ كانون الأول 2025. وتُعد اختبارات إطلاق النار من دبابة قتال رئيسية في عام 2025 الخطوة المهمة التالية في مسار تطوير هذا النظام المتطور.

مدفع قابل للتطوير لمزيد من الوحدات النمطية

شملت اختبارات KNDS إطلاق النار من مدفع “أرماجيدون” من عيار 140 مم، ثم تغيير سريع إلى مدفع “أرماجيدون” 120 مم قبل إطلاق نار جديد لذخيرة من عيار 120 مم.

تُظهر اختبارات KNDS إمكانية تركيب أي مدفع من عيار 120 مم إلى عيار 140 مم على عربة واحدة في أقل من ساعة، ممّا يُتيح مرونةً استثنائيةً في ساحة المعركة.

أرماجيدون، مفهوم المدفع الجديد لتطوير السلاح الرئيسي لبرنامج MGCS

يُقدم مفهوم “أرماجيدون” المبتكر من KNDS آفاقًا جديدةً في عالم المدفعية، متجاوزًا حدود التقنيات الحالية ليُرسي معايير جديدة للأداء والإمكانيات.

ولكونها رائدةً في مجال المدافع والذخائر ذات العيار الثقيل، صمّمت KNDS “أرماجيدون” بهندسة مفتوحة، ممّا يجعله أساسًا مثاليًا لتطوير مشترك لمنصة مدفع قتالي متطورة في إطار برنامج MGCS الفرنسي الألماني.

لمزيد من المعلومات، يُمكنك مشاهدة فيديو توضيحي على الرابط التالي: