“تاترا” تُقدم حلولًا دفاعية متقدمة.. مركبة “تاترا فورس” الجديدة تُثبت تفوقها!

تاترا

خاص – دفاع العرب

كشفت شركة تاترا للسيارات النقاب عن الجيل الثالث الجديد كليًا من مركبة تاترا فورس العسكرية خلال معرض يوروساتوري 2024، مؤكدة التزامها بتزويد الجيوش الحديثة بأحدث التقنيات لضمان أفضل أداء على مختلف التضاريس.

راحة استثنائية للطاقم مع تعزيز مستوى السلامة

تتميز مركبة تاترا فورس الجديدة بتصميم مقصورة مبتكر يوفر راحة استثنائية لطاقمها. تشمل المقصورة، المتوفرة بإصدارين أحدهما يمتلك بابين والآخر أربعة أبواب، هيكلًا بتصميم جديد لتعزيز السلامة، ومساحة داخلية حديثة توفر رؤية أفضل، ولوحة قيادة رقمية. كما تضمن عجلة القيادة بيئة عمل مريحة وفعالة لطاقم المركبة.

مرونة فائقة في اختيار المحرك

يحافظ الجيل الثالث من تاترا فورس على هيكل تاترا الموثوق به مما يضمن أداءً استثنائيًا على الطرق الوعرة والمعبدة على حدّ سواء. توفر المنصة الجديدة خيارين لموضع المحرك: في أسفل المقصورة الأمامية أو خلف المحور الأمامي، مما يتيح خفض ارتفاع المقصورة عند الحاجة.

تتوفر تاترا فورس الجديدة مع مجموعة واسعة من خيارات المحركات، بما في ذلك محركات تاترا المبردة بالهواء والمحركات الأجنبية المبردة بالسائل من علامات تجارية مرموقة مثل كومينز وكاتربيلر. يتميز محرك كاتربيلر C9.3B بـ “وضع قتال” فريد يعزز القوة وعزم الدوران للمواقف الصعبة.

مُتوافقة مع المقصورات المدرعة

على غرار الأجيال السابقة، تم تصميم الجيل الثالث من تاترا فورس لضمان سهولة تركيب المقصورات المدرعة. تم تصميم الهيكل والنظام الكهربائي مسبقًا لإجراء عمليات تبديل سريعة حتى في الميدان.