تعزيزًا لقدراتها الإنتاجية.. “كونغسبرغ” تُدشن مصنعًا جديدًا للصواريخ في النرويج

دشنت شركة “كونغسبرغ للدفاع والفضاء” النرويجية مصنعها الجديد المتطور لتصنيع الصواريخ في بلدة كونغسبرغ في مقاطعة فيكن، لتعزيز قدراتها الإنتاجية وتلبية الطلب المتزايد على صواريخها المتطورة من طراز “إن إس إم” NSM و “جوينت سترايك” JSM.

يقع المصنع الجديد في منطقة صناعية حيوية بالقرب من المقر الرئيس لشركة كونغسبرغ.

استجابة متزايدة لطلب عالمي

يأتي افتتاح هذا المصنع الجديد استجابةً للطلب المتزايد على صواريخ “كونغسبرغ” الهجومية، والتي شهدت شعبية واسعة خلال العقد الماضي. فقد تم اعتماد صواريخ “إن إس إم” و “جوينت سترايك”، وهما من الجيل الخامس، من قبل 13 دولة، بما في ذلك النرويج ودول الناتو وغيرها من الحلفاء المقربين.

تعزيز الإنتاج وتطوير القدرات

بدأت أعمال بناء المصنع الجديد في عام 2021، بدعم من تمويل حكومي نرويجي وبرامج الاتحاد الأوروبي. وسيساهم هذا الاستثمار الكبير في تعزيز قدرات “كونغسبرغ” الإنتاجية بشكل ملحوظ، مما سيُمكنها من تلبية الطلبيات المتزايدة بكفاءة عالية.

خطوة هامة نحو الريادة الدفاعية

يُعدّ افتتاح مصنع “كونغسبرغ” الجديد للصواريخ خطوة هامة نحو تعزيز مكانة الشركة كرائدة عالمية في مجال الدفاع والفضاء. من خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، تُؤكّد “كونغسبرغ” التزامها بتقديم حلول دفاعية متطورة تلبي احتياجات الدول الحليفة وتُساهم في حفظ الأمن والاستقرار العالمي.