خطوة نحو جيل جديد من الدبابات.. “راينميتال” تكشف النقاب عن برج دبابة متطور في “يوروساتوري 2024”

ترجمات – دفاع العرب

كشفت شركة راينميتال الألمانية النقاب عن برج دبابة (CUT) غير المأهول خلال معرض يوروساتوري 2024. يُعدّ هذا البرج نموذجًا أوليًا يُبرز تصميم الأبراج غير المأهولة بالطاقم لدبابات القتال الرئيسية (MBTs) من الجيل المقبل.

قوة النيران والذخيرة

يتميز برج CUT بأنظمة تسليح قوية من راينميتال، بما في ذلك مدفع من عيار 130 ملم. ويتم تلقيم الذخيرة بشكل آلي من مخزنين مثبتين في الخلف، وتبلغ سعة الذخيرة الإجمالية 25 قذيفة. كما يوفر المدفع الرشاش الثقيل المحوري من عيار 50 بوصة قوة نيران إضافية.

محطة الأسلحة والمناظير المتقدمة

يضم البرج محطة أسلحة يتم التحكّم بها عن بعد مرتبطة بالاستشعار الرئيسي (MSSA)، وهي مزودة بمدفع رشاش من طراز RMG762 فريد من نوعه يضمن إطلاق نار مستمر، وقاذف قنابل دخانية. كما يتوفر لكل من القائد والرامي أدوات رؤية مستقلة للنهار والليل مع أجهزة تحديد مدى ليزرية متكاملة.

أنظمة الحماية المتقدمة وريادة راينميتال

يشتمل البرج على أنظمة حماية متقدمة تتضمن نظام التحكم بالنيران، ومكونات معدات C4I، وأنظمة استشعار متنوعة، ونظام الوعي الظرفي (SAS)، ونظام الحماية النشطة (APS) أو “القبضة الحديدية”، ونظام MUSS ونظام التشويش السريع ROSY.

تُعدّ تقنية برج الدبابة من راينميتال خطوة هائلة نحو تطوير دبابات قتال رئيسية من الجيل التالي تتميز بقدرات قتالية فائقة وفعالية عالية في ساحة المعركة، مع تعزيز سلامة الطاقم.