“سافران” تعرض نظام “سكاي جاكير” في “يوروساتوري”

سكاي جاكير

ترجمات – دفاع العرب

كشفت شركة سافران للإلكترونيات والدفاع النقاب عن نظام سكاي جاكير Skyjacker لمكافحة الطائرات المسيرة خلال معرض يوروساتوري 2024. يأتي هذا النظام كاستجابة قوية للتهديد المتزايد الذي تشكله الطائرات المسيرة في ساحات المعارك والمنشآت الحساسة.

يتميز سكاي جاكير بقدرته الفريدة على التشويش، حيث يُغيّر مسار الطائرة المسيرة المعادية لتحييد الخطر الذي تمثله عن طريق محاكاة إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GNSS) التي توجهها نحو هدفها.

بفضل دمج سكاي جاكير مع الرادار للكشف والتعرف البصري، يصبح قادرًا على إحباط الطائرات المسيرة المفردة وأسراب المسيرات بكفاءة عالية في البيئات البرية والبحرية.

يستبدل سكاي جاكير إشارات التوجيه بالأقمار الصناعية للطائرة المسيرة المعادية بإشارات معدلة مصممة لخداعها بشأن موقعها، مما يُعطّل مهمتها أو يُقاطعها.

يُعد سكاي جاكير حلاً مثاليًا لمواجهة أسراب المسيرات، حيث يُمكنه أيضًا إحباط الطائرات المسيرة المفردة التي يقودها مشغل عن بعد، ويُحقق أهدافه على مدى يتراوح بين 1 إلى 10 كم.

يمكن ربط سكاي جاكير بمجموعة واسعة من المستشعرات، مثل البصريات الإلكترونية والرادارات وكاشفات الترددات اللاسلكية، وكذلك بأجهزة الليزر وأجهزة تشويش الاتصالات وغيرها من المؤثرات.

صرح السيد ألكسندر زيجلر، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الدفاعية العالمية بشركة سافران للإلكترونيات والدفاع قائلاً: “نعمل الآن على نشر نظام سكاي جاكير كجزء من قدرة حماية مكافحة الطائرات المسيرة لألعاب باريس الأولمبية”.

وأضاف زيجلر :”كما أثبتت التجارب مع البحرية الفرنسية نجاحها بشكل خاص، مما يؤكد صلاحية سكاي جاكير كحل حماية فعال للغاية ومحكم التكلفة للسفن في الخطوط الأمامية”.