“سينوب” تطلق أحدث البصريات الذكية المصممة لأنظمة أسلحة “كارل غوستاف”

ترجمات – دفاع العرب

يعتبر جهاز تحكم إطلاق النار المتقدم مع التصوير الحراري (AFCD TI) من شركة سينوب SENOP من أحدث البصريات الذكية المصممة لأنظمة أسلحة كارل غوستاف M4 و M3. وهو النظام الوحيد الذي يجمع ما بين جميع الميزات الأساسية.

يجمع جهاز AFCD TI بين كاميرا نهارية وكاميرا حرارية وماسح ضوئي ليزر وحاسبة باليستية. وقال آكي كورونين، الرئيس التنفيذي لشركة سينوب، إن “كارل غوستاف هي أداة متعددة الاستخدامات حقًا في ساحة المعركة، ويرفع جهاز AFCD TI من قدرات النظام إلى المستوى التالي”.

ويتميز جهاز AFCD TI عن أنظمة الرؤية الليلية التقليدية بأنه يجمع بين العديد من الوظائف التي تعمل على تحسين الأداء في جهاز واحد. بفضل البصريات المتطورة وحساب البيانات البالستية والتوافق مع أحدث أنواع الذخيرة، يوفر جهاز AFCD TI احتمال إصابة عالية للهدف من الرصاصة الأولى وذلك لكل من الأهداف الثابتة والمتحركة. كما يتميز الجهاز بأنه أخف نظام تحكم إطلاق نار مخصص لقاذفة كارل غوستاف في السوق، حيث يزن 1.7 كغ فقط، وصمم خصيصا لتلبية أعلى متطلبات الاستخدام.

وتؤكد الشركة على التزامها بتحديث جهاز AFCD TI باستمرار لتلبية احتياجات المستخدمين والظروف المتغيرة لساحة المعركة. كما يمكن للجهاز التعامل مع ذخيرة HE 448 الجديدة، بالإضافة إلى تحديث بيانات أنواع الذخيرة الجديدة بكل سهولة.