“ليوناردو” تعرض مروحية AW249 الهجومية من الجيل التالي في “يوروساتوري”

ترجمات – دفاع العرب

كشفت شركة ليوناردو النقاب عن مروحية AW249 الهجومية من الجيل التالي للمرة الأولى على الصعيد الدولي في معرض يوروساتوري بباريس.

تُعدّ AW249، التي تم تصميمها بالتعاون مع وزارة الدفاع الإيطالية، مروحية قتالية جديدة استثنائية قيد التطوير.

ميزات متقدمة لجيل المستقبل

تتميز مروحية AW249 بهندسة مفتوحة قابلة للتطوير والتكيف في المستقبل. وتُركز على الأداء العالي للمهام الصعبة وتتفوق في الظروف الحارة وعالية الارتفاع. وتتميز المروحية بقدرتها على التكامل بسلاسة في ساحات المعركة الحديثة، حيث تتميز بتصميم قمرة قيادة متقدم ونظام إدارة المعركة متطور.

مركز معلومات متطور

بالإضافة إلى قوتها النارية، تعمل AW249 كمركز معلومات لجمع البيانات ونشرها. ويمكنها أداء مهام متنوعة، بما في ذلك الدعم الجوي القريب والاستطلاع. وتُتيح المحركات القوية عمل المروحية في البيئات القاسية، كما تم تصميمها لتكون متوافقة مع العمل على متن السفن.

الصمود والنجاة

تُؤكد ليوناردو على قدرة AW249 على الصمود والنجاة من خلال تدابير دفاعية متقدمة تحمي الطيار. بالإضافة إلى ذلك، تُركز المروحية على حلول التدريب والصيانة الرقمية.

تصريحات شركة ليوناردو

أعرب لورنزو مارياني، المدير العام لشركة ليوناردو، عن إيمانه بأن AW249 تُجسد رؤية الشركة لمستقبل الدفاع، وأكد على أنها تُقدم قيمة تنافسية عالية للغاية للاسواق الدولية.

من جانبه، أضاف جيان بييرو كوتيلو، العضو المنتدب لشركة ليوناردو للطائرات المروحية، أن AW249 تُمثل قمة تصميم طائرات الهليكوبتر العسكرية في الوقت الحالي.