ميلريم للروبوتات توسع نطاق عملياتها العالمية بافتتاح مكتب للشركة في أبوظبي

أعلنت ميلريم للروبوتات، الشركة التابعة لمجموعة ايدج والرائدة عالمياً ضمن مجال تطوير الروبوتات والأنظمة الذاتية، عن تأسيس مكتبها في أبوظبي بهدف دعم العملاء المحليين من موقعها الاستراتيجي الجديد ، والاستفادة من المشهد التكنولوجي المتنامي في المنطقة حيث أضحت أبوظبي وجهة مفضلة للاستثمارات العالمية في مجال التكنولوجيا.

وسيعزز المكتب الجديد في أبوظبي مكانته كمركز رئيسي للتميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يهدف إلى تعزيز آفاق البحث والتطوير، إلى جانب استحداث وتطوير المنتجات، والتعاون الاستراتيجي مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والشركات المحلية على حد سواء. كما سيقود المكتب تنفيذ عقد الشركة مع وزارة الدفاع الإماراتية، والذي تُزود شركة ميلريم للروبوتات بموجبه القوات المسلحة الإماراتية بـمركبات قتالية روبوتية مجنزرة ومركبات برية غير مأهولة من طراز” THeMIS “. ويُمثّل العقد، المبرم في يناير 2024، كونه أكبر برنامج للروبوتات القتالية حول العالم.

كما تقود ميلريم للروبوتات، بموجب شروط العقد، برنامجاً تجريبياً واختبارياً يرمي إلى دمج القدرات البرية غير المأهولة في ترسانة القوات المسلحة الإماراتية. وتعتبر تلك المبادرة خطوة مهمة نحو الارتقاء بالقدرات القتالية للقوات المسلحة عن طريق اعتماد مركبات “THeMIS” البرية غير المأهولة والروبوتية القتالية المجنزرة و المجهزة بميزات مستقلّة متقدّمة، بالإضافة إلى قدرة التزوّد بحمولات من أطراف خارجية، وتقديم حلول اتصال عالية الجودة.

من جهته، أكّد حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “يُمثّل افتتاح مكتب ميلريم للروبوتات في أبوظبي خطوة مهمة بالنسبة لمجموعة ايدج. وعبر تعزيز حضور الشركة في دولة الإمارات، يبرز التزام المجموعة المستمر بتحديد وتقديم أحدث وأفضل القدرات التقنية والدفاعية التي تُلبّي احتياجات العملاء والمستخدمين المتنوعة والمتغيّرة . كما من شأن المكتب الجديد أن يُعزز حضور البصمة العالمية لشركة ميلريم للروبوتات، ويُوطّد التعاون المستمر من خلال موقع الشركة الاستراتيجي لإبرام شراكات جديدة، والحصول على رعاية تعاون دولي أكبر، إلى جانب دعم النمو الاقتصادي على نحو مستدام.”

من جهة مماثلة، أشار كولدار فآرسي، الرئيس التنفيذي لشركة ميلريم للروبوتات: “يسعدنا الإعلان عن افتتاح أحدث مكتب لنا في أبوظبي، مما يُمثّل إنجازاً متميزاً ضمن مسيرة ميلريم للروبوتات المتنامية.”

بينما أوضح يوري بايوستي، مدير العمليات لدى ميلريم للروبوتات: “بصفتنا شركة رائدة ضمن مجال ابتكار الروبوتات، ندرك الآفاق الهائلة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما سيمكّننا حضورنا في أبوظبي من خدمة عملائنا الحاليين على نحو أفضل، إلى جانب إقامة شراكات جديدة، وقيادة مسيرة التقدم الملموس في تكنولوجيا الروبوتات.”

وتعد ميلريم للروبوتات شركة رائدة عالمياً ضمن مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وتكامل الأنظمة، ولها مكاتب في إستونيا وفنلندا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية. وتشتهر الشركة بإنتاج المركبات البرية غير المأهولة من فئتي” THeMIS ” و”Multiscope”، بالإضافة إلى المركبة القتالية الروبوتية” Type-X”، وحزمة” MIFIK ” للوظائف المستقلة الذكية لمنصات الدفاع.