“هانوا إيروسبايس” الكورية الجنوبية و”كونغسبرغ” النرويجية يعتزمان تطوير حلول قتالية متطورة

ترجمات – دفاع العرب

وقّعت شركة هانوا إيروسبايس الكورية الجنوبية وشركة كونغسبرغ للصناعات الدفاعية والفضائية النرويجية (كونغسبرغ) مذكرة تفاهم خلال معرض يوروساتوري للدفاع في باريس، تهدف إلى تعزيز تعاونهما في مجال تقديم حلول قتالية متطورة للمنصات البرية.

تهدف هذه الشراكة إلى توسيع نطاق تعاون الشركتين في تطوير وتسويق حلول دفاعية متقدمة للسوق العالمية، بما في ذلك أسواقهما المحلية في النرويج وكوريا الجنوبية. وتُعدّ هذه الخطوة امتدادًا لتعاون سابق بين الشركتين، حيث قامتا بتسليم أنظمة مشتركة إلى عملاء في النرويج وفنلندا وإستونيا وأستراليا.

يشمل التعاون الجديد منتجات كونغسبرغ لحل الاندماج القتالي (ICS) ومنصة المركبات الرقمية وأنظمة الأسلحة عن بعد، والتي ستُدمج مع منصات هانوا البرية، بما في ذلك نظام مدفعية K9 و K10 ثندر ومنظومة إطلاق الصواريخ تشونمو.

أعرب السيد جاييل سون، الرئيس التنفيذي لشركة هانوا الفضائية ورئيس مجلس الإدارة فيها، عن أهمية هذه المذكرة، قائلًا: “إنّ توقيع هذه المذكرة يُمثّل إنجازًا هامًا بالنسبة لنا، حيث تُعدّ كونغسبرغ للصناعات الدفاعية والفضائية شركة عالمية مرموقة تُقدم معدات وخدمات عالية الجودة. ونحن سعداء بتطوير تعاوننا مع كونغسبرغ، ونؤمن بأنّ هذه الشراكة ستُتيح لنا تطوير حلول قتالية هي الأكثر تقدمًا وحداثةً في العالم. كما تُعدّ هذه الاتفاقية دليلًا آخر على التزام هانوا الفضائية المتنامي بتعزيز قدراتها الدفاعية في أوروبا”.

من جانبه، أكّد السيد يورجن بول، نائب الرئيس لأنظمة الأراضي في كونغسبرغ للصناعات الدفاعية والفضائية، على متانة العلاقات بين الشركتين، مُشيرًا إلى أنّ “هذه المذكرة تُؤكّد على عمق العلاقة بين هانوا الفضائية وكونغسبرغ، ورغبتنا المشتركة في العمل معًا لتوفير حلول دفاعية استثنائية لعملائنا.”.

خطوة هامة نحو تعزيز الأمن والدفاع

يُعدّ هذا التعاون خطوة هامة نحو تعزيز الأمن والدفاع في كل من كوريا الجنوبية والنرويج، كما يُساهم في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي. وتُجسّد هذه الشراكة التزام كلتا الشركتين بتطوير تقنيات دفاعية متطورة تلبي احتياجات العملاء في القرن الحادي والعشرين.