أنظمة KNDS غير المأهولة تتصدر مجال الروبوتات العسكرية

ترجمات – دفاع العرب

تقدّم شركة KNDS طيفاً واسعاً من الروبوتات بمختلف الأحجام، تتميز جميعها بالطابع المعياري لتلبية الاحتياجات الميدانية كافة. وقد حققت الشركة نجاحات عديدة فيما يتعلق بالتشغيل الآمن للروبوتات، إليكم بعض الأمثلة:

  • تولت سلسلة الروبوتات الدقيقة “نيرافا” تأمين الحماية لمعرض يوروساتوري 2024 ليلاً.
  • عرضت KNDS حلولاً للوحدات متوسطة الحجم (Medium-Forces-Mission-Solution) تتضمن أنظمة مأهولة وغير مأهولة تعمل بشكل تكاملي، بما في ذلك تقنيات إدارة البيانات واستهداف المستشعرات.
  • أجرت KNDS اختبارات ناجحة للاتصالات الآمنة بعيدة المدى بين مشغل أرضي ومنصة أرضية: حيث وصلت روابط الاتصال اللاسلكي إلى 7 كيلومترات في المجال المفتوح، و 80 متراً داخل سفينة خلال اختبار مع البحرية الفرنسية. كما توفر KNDS اتصال راديو آمنا يصل مداه إلى 80 كيلومتراً لبرنامج الذخيرة المتسكعة “لارينا”.

أثبتت KNDS جدوى أنظمة جسر التحكم عن بعد في العديد من السيناريوهات لصالح دول مختلفة. كما نجح روبوت “سينتيوريو” CENTURIO في مهمة استطلاع الذخائر المتفجرة بينما كان المشغل يتحكم به عن بعد.

أجرت KNDS اختبارات عديدة على حركة روبوت “ألترو” ULTRO باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي أثبت قدرته على تتبع الطرق، ومسارات الغابات، والعلامات النهارية، والجنود والمركبات.

تكتمل الآن تشكيلة KNDS مع روبوتات “سينتيوريو” متعددة الأغراض: تشتمل مجموعة سينتيوريو على إصدار روبوت قتالي مزود بمدفع ARX 30 عيار 30 ملم، وإصدار استطلاع الذخائر المتفجرة، وإصدار للكشف عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية. كما تقدم KNDS حلولاً ثقيلة أخرى مثل روبوت النقل “ألترو” وروبوت القتال المجنز “أوبتيو”.

تعمل الشركة حالياً على هيكل دبابة قتال رئيسية يتم التحكم بها عن بعد وذلك استعداداً لمشروع نظام القتال الرئيسي للمستقبل (MGCS).