الجيش الأمريكي يعزّز قدراته الدفاعية بشراء 870 صاروخ باتريوت من “لوكهيد مارتن”

وقعت القوات البرية الأمريكية عقدًا ضخمًا بقيمة 4.5 مليار دولار مع شركة لوكهيد مارتن لشراء 870 صاروخًا من طراز PAC-3 MSE لمنظومات الدفاع الجوي باتريوت، وذلك في إطار تعزيز قدراتها الدفاعية ضد مختلف التهديدات الجوية.

يأتي هذا العقد ضمن استراتيجية الجيش الأمريكي لتوسيع إنتاجه لأنظمة الأسلحة الحيوية، بما في ذلك صواريخ باتريوت التي أثبتت فعاليتها في صدّ الهجمات الصاروخية الباليستية وصواريخ كروز والطائرات المُسيّرة.

صرّح مساعد وزير الجيش الأمريكي لشؤون المشتريات واللوجستيات والتكنولوجيا، دوغلاس بوش، أن “هذا الاستثمار يُجسّد التزامنا بتحقيق الاستقرار وتزويد الجيش الأمريكي والقوات المشتركة، بما في ذلك أوكرانيا وغيرها من الحلفاء، بأحدث التقنيات الدفاعية لمواجهة التحديات المتطورة”.

بالإضافة إلى صفقة صواريخ باتريوت، أعلنت شركة لوكهيد مارتن مؤخرًا عن تسليمها طائرة هيركوليز C-130J Super Hercules رقم 2,700 إلى سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

وتُعدّ هذه الطائرة ناقلة استراتيجية متعددة المهام، تُعزّز من قدرات النقل الجوي واللوجستية للجيش الأمريكي، ممّا يُتيح له تنفيذ عملياته العسكرية بكفاءة عالية في مختلف أنحاء العالم.