“الشركة التركية لصناعات الفضاء” تعرض قدرات طائرة “هُرْجِت” في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

ترجمات – دفاع العرب

اختارت الشركة التركية لصناعات الفضاء Turkish Aerospace معرض مصر الدولى للطيران والفضاء لعام 2024 لعرض طائرة هُرْجِت HÜRJET على القوات الجوية المصرية والقوات الجوية الأخرى من أفريقيا والشرق الأوسط.

تُعد هُرْجِت طائرة حديثة ذات محرك واحد ومقعدين مصممة للتدريب الحديث للطيارين. تتميز بأداء متفوق وإلكترونيات طيران متقدمة ومجموعة واسعة من القدرات، مما يجعلها تغييرًا جذريًا في صناعة الطيران والفضاء.

صُممت طائرة التدريب هُرْجِت لتحل محل طائرات تي-38 المتقادمة كطائرات نفاثة متقدمة، ولتحل محل طائرات إف-5 كطائرات فريق الألعاب البهلوانية للقوات الجوية التركية.

قال الدكتور محمد ديمير أوغلو، رئيس شركة الطيران التركية والرئيس التنفيذي لها: “نحن متحمسون لعرض طائرة هُرْجِت لأول مرة في معرض مصر الدولى للطيران والفضاء. يوفر هذا الحدث منصة مثالية لعرض قدرات هُرْجِت واستكشاف فرص التعاون المحتملة في المنطقة”.

تتميز طائرة هُرْجِت بأداء متقدم مما يجعلها خيارًا جذابًا للقوات الجوية التي تسعى إلى تحديث أساطيلها بطائرات عالية الأداء ومنخفضة التكلفة.

تتميز الطائرة بجهاز كمبيوتر متقدم وقمرة قيادة حديثة.

يبلغ طول الطائرة 45 قدمًا، مع جناح يبلغ طوله 30 قدمًا وقدرة حمولة تبلغ 2700 كغ. تجعل إلكترونيات الطيران المتقدمة والمكونات عالية الأداء من طائرة هُرْجِت إضافة متنوعة وقوية لأي قوة جوية.

وفي رحلة الاختبار الأولى لها في 25 أبريل/ نيسان، وصلت طائرة هُرْجِت الى ارتفاع يبلغ 14000 قدم وسرعة بلغت 250 عقدة، وبقيت في الجو لمدة 26 دقيقة.

وفي الرحلات التدريبية الأخيرة بعد أكثر من 80 طلعة جوية، وصلت إلى ارتفاع 30 ألف قدم وسرعة 0.9 ماخ. أثبتت هذه الرحلة الاختبارية الناجحة القدرات المذهلة لطائرة هُرْجِت وإمكاناتها كطائرة تدريب من الدرجة الأولى.