الفرقاطة “الأدميرال غورشكوف” الروسية ترسو في ميناء جزائري

الفرقاطة الروسية “الأدميرال غورشكوف”

وصلت الفرقاطة متعددة الأغراض “الأدميرال غورشكوف” التابعة للأسطول الشمالي الروسي إلى ميناء وهران الجزائري في زيارة عمل تستغرق عدة أيام.


وقالت الخدمة الصحفية للأسطول الشمالي في بيان لها: “اليوم (الجمعة)، قامت مجموعة من سفن الأسطول الشمالي بقيادة الفرقاطة “أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف”، خلال رحلة في المنطقة البحرية البعيدة، بزيارة عمل إلى ميناء وهران”.

ووصلت “الأدميرال غورشكوف” إلى وهران بصحبة ناقلة الإمدادات المتوسطة “الأكاديمي باشين”.

وذكر البيان أنه خلال أيام الزيارة يخطط أفراد طاقم الفرقاطة وسفينة الإسناد للمشاركة في فعاليات بروتوكولية والاستراحة على الشاطئ بعد عبور المحيط الأطلسي، والتعرف على معالم جذب سياحي محلية، وزيارة “متحف احمد زبانة” الوطني، وإقامة مباراة كرة قدم ودية مع بحارة البحرية الجزائرية، إضافة إلى تجديد مخزون المياه العذبة والغذاء.

وبدأت الرحلة الطويلة للفرقاطة “الأدميرال غورشكوف” في 17 مايو/ أيار الماضي، ومنذ ذلك قطعت سفينة الأسطول الشمالي أكثر من 13 ألف ميل بحري، حيث زارت ميناء هافانا بجمهورية كوبا وميناء لاغويرا الفنزويلي.

تتمثل الأهداف الرئيسية للرحلة في إظهار العلم وضمان الوجود البحري الروسي في المناطق المهمة من الناحية العملياتية في مناطق المحيط البعيدة.