قوات أمنية قطرية تصل إلى فرنسا للمشاركة بتأمين “أولمبياد باريس”

وصلت وحدات من القوات الأمنية القطرية، الخميس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في تأمين “أولمبياد باريس 2024”.

يأتي ذلك انطلاقاً من الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها قوات الأمن القطرية في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، عقب النجاح الكبير الذي حققته في تأمين كأس العالم “قطر 2022”.

وكان في مقدمة مستقبلي القوة لدى وصولها بالمطار، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والعميد ركن/ نواف ماجد العلي قائد القوات الأمنية القطرية لتأمين أولمبياد باريس 2024، إلى جانب كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين، يتقدمهم اللواء ايمانيول ميلقيرنيا، مساعد مدير عام مديرية التعاون الامني الدولي بوزارة الداخلية الفرنسية، واللواء ركن جين فاليري ليترمان، رئيس مديرية العلاقات العامة والاتصال بالدرك الوطني الفرنسي، والمقدم فرانسوا بريماند، مسؤول عمليات الألعاب الاولمبية 2024 بالدرك الوطني الفرنسي، والرائد عبدالرحمن التميمي، الملحق الأمني لشؤون قوة الأمن الداخلي بسفارة دولة قطر في الجمهورية الفرنسية.

وتأتي المشاركة القطرية في إطار اتفاق إداري بشأن التعاون الأمني وُقع بين البلدين في شهر فبراير/ شباط المنصرم، حيث وقعه من الجانب القطري الشيخ خليفة بن حمد، ومن الجانب الفرنسي جيرالد دارمانين، وزير الداخلية وأقاليم ما وراء البحار الفرنسي.

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المعروفة رسمياً باسم دورة الألعاب الأولمبية الـ33، تحتضنها باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.