مجموعة “إم بي دي أيه” تستعرض ريادة أنظمة الصواريخ الأوروبية في معرض فارنبورو الجوي الدولي

تُظهر مجموعة إم بي دي أيه الرائدة في مجال الصواريخ الأوروبية قدرات حاسمة في المجال الجوي تم تسليمها إلى القوات المسلحة لعدة دول أوروبية في معرض فارنبورو الجوي الدولي 2024 (FIA2024)، في الفترة من 22 إلى 26 يوليو.

ستعرض مجموعة إم بي دي أيه خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي 2024 قيادتها للأجواء من خلال مجموعتها التي لا مثيل لها في مجال الهيمنة الجوية والدفاع الجوي وقدرات الضربات الجوية. وتعد إم بي دي أيه المجموعة الوحيدة التي تمتلك التقنيات والخبرة اللازمة لتوفير أنظمة صواريخ رائدة عالميًا ومصممة أوروبيًا والتي توفر تفوقًا موثوقًا به عبر الطيف الكامل لهذه القدرات.

الهيمنة الجوية – أدى تطوير قدرات إم بي دي أيه ونهجها التعاوني مع العملاء إلى إنشاء مجموعة لا مثيل لها من أسلحة وصواريخ الجو – جو حيث سيتم عرض صواريخ أسرام (ASRAAM) وميكا (MICA) وميتيور (Meteor) جميعها خلال معرض فارنبورو، ويستمر تطوير جميع هذه الصواريخ لمواجهة التحديات الجديدة، مما يضمن حصول القوات الجوية على الأدوات التي تحتاجها لتأمين الأجواء الآن وفي المستقبل. وتشكل هذه الأسلحة جوهر قدرات الهيمنة الجوية لأوروبا عبر منصاتها الجوية القتالية الرئيسية: يوروفايتر تايفون، ورافال، وغريبن وإف-35، بالإضافة إلى منصات دولية جديدة مثل كيه إف-21.

الدفاع الجوي – ستكشف مجموعة إم بي دي أيه خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي 2024 عن قدرات جديدة ومبتكرة للدفاع الجوي مع التركيز على التهديدات الجديدة من الطائرات بدون طيار والطلب على قدرات الدفاع الجوي قصيرة المدى الجديدة فشوراد (VSHORAD). وسيتم الكشف عن مؤثرات جديدة لنظام سكاي واردن الرائد المضاد للطائرات بدون طيار من إم بي دي أيه، بالإضافة إلى صاروخ فشوراد الجديد. وتعتبر إم بي دي أيه الشركة الأوروبية الوحيدة القادرة على تقديم أنظمة لكل طبقة من طبقات الدفاع الجوي، بدءًا من الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار وأسلحة الطاقة الموجهة مثل دراغون فاير، وحتى الدفاع الصاروخي الباليستي ومكافحة الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

الضربات الجوية – ستعرض إم بي دي أيه خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي 2024 التقدم الكبير الذي حققته من خلال أداة الذكاء الاصطناعي أوركيسترايك (Orchestrike) الخاصة بها للأسلحة الهجومية التعاونية. وسيسمح العرض الحي المباشر لأول مرة، بما في ذلك الصواريخ الحقيقية وروابط البيانات الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، للمستخدمين العسكريين بالانغماس في غارة محاكاة فريدة من نوعها حيث تتفاعل الصواريخ بشكل مباشر وبشكل تعاوني مع تطورات الوضع التكتيكي بفضل أوركيسترايك.

وستعرض إم بي دي أيه أيضًا قدراتها المبتكرة من خلال منصة كولابوريت تو إنوفيت (القاعة 1، الجناح 1230)، كمركز للشركات الصغيرة والمتوسطة ومنظمات البحث والتكنولوجيا والجامعات والمنظمات التجارية والمختبرات والمعاهد للتواصل وبناء
العلاقات والشراكات التي توفر الابتكار والتميز التقني.