“ريثيون” تبرم اتفاقيتي إرشاد لتطوير الذكاء الاصطناعي مع البحرية الأمريكية

أبرمت شركة ريثيون Raytheon، وهي قطاع أعمال تابع لشركة RTX، مبادرتين لاتفاقية إرشاد-بروتيجيه مع مكتب برامج الأعمال الصغيرة التابع لوزارة البحرية الأمريكية. وتركز الاتفاقيتان، اللتان أُعلن عنهما اليوم، على تطوير الذكاء الاصطناعي التشغيلي لمنصات وبرامج وزارة الدفاع (DoD).

وستتيح هذه العقود التي تمتد لثلاث سنوات تحت رعاية نافاير ومكتب الأبحاث البحرية، لشركة ريثيون توجيه شركة أناكابا مايكرو برودكتس وشركة نارا لوجكس. وسيغطي الإرشاد مجموعة من المجالات التقنية بما في ذلك تصميم النظام، وبنية البرمجيات، وتكامل الأنظمة، وأمن تكنولوجيا المعلومات، ومتطلبات سلطة التشغيل.

وأكد كولين ويلان، رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة في شركة ريثيون على أهمية برنامج الإرشاد والتوجيه بالنسبة لاستراتيجية الشركة في مجال تنوع الموردين من الشركات الصغيرة. وأعرب عن أن الشراكة ستستفيد من الابتكارات التجارية لتعزيز القدرات الدفاعية ودعم نجاح أفراد الخدمة.

يهدف برنامج وزارة الدفاع “برنامج الموجه-المتقدم”، الذي تأسس في عام 1990، إلى تعزيز تطوير الشركات الصغيرة في قطاع الدفاع. وقد شاركت شركة Raytheon في هذا البرنامج الفيدرالي منذ عام 1991.

ومن المقرر أن يؤدي التعاون مع شركتي Anacapa وNara Logics إلى الإسراع في إنشاء قدرات الجيل القادم من القدرات الذاتية التشغيل وتعزيز عملية اتخاذ القرار للعسكريين. وقد أعرب كل من الرئيسين التنفيذيين للشركتين المتعاونتين، جانا إيجرز من شركة نارا لوجكس وكين ماركس من شركة أناكابا للمنتجات الدقيقة، عن فخرهما بمشاركتهما والتأثير المتوقع على دعم المهام الحرجة.

ومن المتوقع أن تسفر المبادرة عن خارطة طريق تكنولوجية شاملة لشركة ريثيون، تتضمن قدرات الشركات الصغيرة وتتماشى مع التقنيات التجارية الناشئة.

وتعتبر شركة ريثيون، وهي مزود للحلول الدفاعية منذ قرن من الزمان، وشركة RTX، التي يعمل بها 185,000 موظف حول العالم، من الشركات الرائدة في قطاعي الدفاع والتكنولوجيا. وقد أعلن التكتل، الذي يقع مقره الرئيسي في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، عن مبيعات بقيمة 69 مليار دولار أمريكي لعام 2023.