مصر تستقبل سفينة TCG Kınalıada الحربية التركية

وصلت السفينة الحربية التركية “TCG Kınalıada” إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، في 20 أغسطس/ آب الحالي، في زيارة ودية استمرت يومين.

جاءت هذه الزيارة في إطار سعي البلدين لتعميق التعاون العسكري البحري وتطوير القدرات المشتركة.

استقبل السفير التركي في القاهرة السفينة، وصعد على متنها للقاء قائد السفينة وطاقمها. كما قام مسؤولون عسكريون مصريون وأتراك بزيارة مجاملة لمحافظ الإسكندرية وقائد القوات البحرية المصرية، وتفقدوا بعض السفن الحربية المصرية.

وفي حفل استقبال أقيم على متن السفينة، أكد السفير التركي على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى الزيارات المتبادلة بين السفن الحربية المصرية والتركية كدليل على هذا التعاون الوثيق.

كما أشار إلى أن التدريبات البحرية المشتركة ستعزز من قدرات القوات البحرية لكلا البلدين.

وأشار السفير إلى أن الفرقاطة Kınalıada، التي سميت على اسم جزيرة تركية تاريخية، تم تصميمها وبنائها بالكامل في تركيا عام 2016، مما يعكس تقدم الصناعة الدفاعية التركية وقدرتها على إنتاج سفن حربية متطورة.

الجدير بالذكر أن السفينة “TCG Kınalıada”، التي تم بناؤها في حوض بناء السفن بإسطنبول، هي سفينة حربية متعددة المهام، وتتميز بقدرات قتالية عالية.

تأتي هذه الزيارة في أعقاب الزيارة التي قامت بها السفينة الحربية المصرية “حلايب” إلى ميناء مرسين التركي العام الماضي، مما يعكس عمق التعاون العسكري بين البلدين.