انطلاق فعاليات مؤتمر Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في “سوفكس 2024”

شهد اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض معدات العمليات الخاصة “سوفكس 2024” انطلاق فعاليات مؤتمر “Levitate” المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة.

جمع المعرض نخبة من الخبراء والمهتمين بهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى قادة القطاعات والشركات المعنية، والمسؤولين الحكوميين.

ركزت النقاشات خلال فعاليات المعرض على أهمية التدريب والتأهيل المستمرين لطياري الطائرات المسيرة، مؤكدةً على الدور المحوري الذي يلعبه التدريب في تمكين الأفراد وتجهيزهم للتعامل مع المهام التشغيلية المتقدمة. كما أبرز المتحدثون أهمية تطوير المناهج التدريبية لتتلاءم مع التطورات المتسارعة في هذا المجال، وتلبية احتياجات مختلف القطاعات.

وأكد مدير الإعلام العسكري أن الطائرات المسيرة باتت عنصراً أساسياً في منظومة القوات المسلحة، مشيراً إلى استخدامها في مهام متنوعة تشمل المهام القتالية والاستطلاع والنقل والدعم اللوجستي. ولفت إلى الدور الذي تلعبه مديرية الإعلام العسكري في إدارة العمليات التشغيلية للطائرات المسيرة داخل المملكة.

من جانبه، أكد مدير مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (كاسوتيك) على أهمية دمج تقنيات الطائرات المسيرة في برامج التدريب العسكري، مشيراً إلى أن ذلك يسهم في توفير الوقت والجهد والتكاليف، ورفع كفاءة التدريب.

وشدد رئيس جامعة الحسين التقنية على أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة في مجال تطوير الكوادر المؤهلة للعمل في قطاع الطائرات المسيرة، مؤكداً على أهمية أن تتواءم برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل.

يهدف مؤتمر “Levitate” إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات العاملة في مجال الطائرات المسيرة، وبحث أحدث التطورات في هذا المجال، وضمان الاستخدام الآمن والمسؤول للطائرات المسيرة في الأردن والمنطقة.