BlackSky تفوز بعقد من البحرية الأمريكية لتطوير تقنيات الربط البصري بين الأقمار الصناعية

فازت شركة BlackSky Technology Inc بعقد بحثي تنافسي من البحرية الأمريكية لاستكشاف تطبيقات لأجهزة الربط البصري المتقدمة بين الأقمار الصناعية على متن أقمارها الصناعية من الجيل الثالث للتصوير، مما يوفر للمقاتلين العسكريين وصولاً فورياً إلى الصور خلال العمليات العسكرية الحساسة زمنياً على مستوى العالم.

يدعم هذا الجهد بشكل مباشر مشروع Overmatch التابع للبحرية الأمريكية ومبادرات القيادة والسيطرة المشتركة لجميع المجالات (JADC2) الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية.

قال بريان إي. أوتول، الرئيس التنفيذي لشركة BlackSky: “تجعل شركة BlackSky الفضاء خيارًا قابلاً للتنفيذ لمهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) التكتيكية. تعزيز قدرات أقمارنا الصناعية من الجيل الثالث بأجهزة الربط البصري بين الأقمار الصناعية سيمنح عملاء البحرية وصولاً مضمونًا إلى قدرات تصوير الأرض في الوقت الفعلي عبر جميع سيناريوهات القتال سواء أثناء العمليات البحرية أو البرية. سيتلقى المستخدمون النهائيون بيانات ورؤى من BlackSky بسرعة تفوق الأنظمة الحالية بعشر مرات، مع حجم بيانات أكبر بخمس مرات”.

تُعد الروابط البصرية بين الأقمار الصناعية بمثابة وصلات اتصالات تعتمد على الليزر، مما يتيح معدلات نقل بيانات أسرع وأكثر موثوقية مقارنة بأنظمة الاتصالات اللاسلكية. كجزء من هذه الدراسة، ستقوم شركة BlackSky بتعديل أنظمتها لتتوافق مع جهاز ربط بصري بين الأقمار الصناعية متوافق مع كل من طبقة النقل الخاصة بوكالة تطوير الفضاء (SDA) والطبقات التجارية للنقل. كما ستقوم الشركة بتطوير مفاهيم تشغيلية جديدة تساعد في توجيه عمليات اقتناء عقد الشبكات التجارية للنقل، وكيفية نقل البيانات، والحفاظ بسلاسة على المهمة الأساسية لتصوير الأرض.