“أسيلسان” تعزز شراكتها مع أذربيجان باتفاقيات استراتيجية وإنتاج مشترك خلال معرض ADEX 2024

ترجمات – دفاع العرب

وقعت “أسيلسان” ASELSAN، الشركة الرائدة في الدفاع التركي، اتفاقيات هامة في معرض الدفاع في أذربيجان (ADEX) في باكو، بما في ذلك اتفاقية لبيع نظام ASELFLIR-500 وTOLUN، مما جعلها محط أنظار المعرض.

خلال الحدث، عززت الشركة تعاونها مع أذربيجان ليشمل الإنتاج المشترك ونقل التكنولوجيا في مجالات حيوية.

تركت “أسيلسان” بصمتها في ADEX 2024 من خلال توقيع اتفاقيات استراتيجية لتأسيس شراكات جديدة. شملت الاتفاقيات أنظمة الاتصالات وأمن المعلومات مع وزارة الدفاع الأذربيجانية، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم حول الحرب الإلكترونية مع وكالة الفضاء الوطنية التابعة لوزارة صناعة الدفاع (MAKA)، والإنتاج المشترك للذخائر الذكية في أذربيجان مع معهد الأبحاث العلمية التابع لوزارة صناعة الدفاع (ETI). كما تم تحقيق بيع نظام ASELFLIR-500 وTOLUN، المدمجين في AKINCI، بناءً على الاتفاقيات الموقعة خلال ADEX 2024.

استضافت الشركة في اليوم الأول من المعرض الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في جناحها، حيث عرضت الميزات الفريدة لنظام ASELFLIR-500 للاستطلاع والمراقبة والتصويب الكهروضوئي، الذي يتميز بأدائه المتفوق في الطائرات غير المأهولة. يُعتبر ASELFLIR-500 الجيل الجديد من الأنظمة الكهروضوئية للمنصات الجوية التي طورتها “أسيلسان” محليًا بعد فرض كندا حظرًا على كاميرات الطائرات بدون طيار لتركيا. وقد عرضت “أسيلسان” قدرات النظام في عرض حي لأول مرة في معرض دولي.

إلى جانب ASELFLIR-500، يحصل الزوار على نظرة عن كثب على أنظمة “أسيلسان” المتقدمة، بما في ذلك حمولات المنصات الجوية، الرادارات، الذخائر الموجهة، أنظمة التوجيه وحلول الاتصالات وأمن الحدود. من بين الأنظمة المعروضة لأول مرة نظام TASMUS للاتصالات الميدانية التكتيكية، منظار حراري SAGER-100 لصاروخ كورنيت-إي الموجه المضاد للدبابات؛ نظام ŞAHİN للتدمير المادي عيار 40 ملم، ورادار البحث المتحرك MAR. كما يعرض جناح “أسيلسان” في ADEX 2024 مفهوم Steel Dome ومكوناته.

علّق رئيس “أسيلسان” والمدير التنفيذي أحمد أكيول على مشاركة الشركة في ADEX 2024 قائلاً: “نحن في “أسيلسان” لدينا حضور طويل في أذربيجان من خلال شركتنا الفرعية ASELSAN Baku التي أُنشئت قبل 30 عامًا، مما يعزز علاقاتنا مع أذربيجان الشقيقة. وكتعبير عن هذه الروابط القوية، نمد الآن شراكتنا مع صناعة الدفاع الأذربيجانية إلى مستوى جديد يشمل الإنتاج المشترك ونقل التكنولوجيا. سنواصل تعاوننا مع صناعة الدفاع الأذربيجانية في السنوات القادمة في إطار نهج ’أمة واحدة دولتان‘.”