“أوتوكار” تستهدف زيادة صادراتها في أفريقيا

ترجمات – دفاع العرب

تشارك شركة أوتوكار التركية، المُصنّعة العالمية لأنظمة الدفاع البرية، في معرض أفريقيا للطيران والدفاع (AAD) الذي يُقام في مدينة تشواني بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر/ ايلول.

تعرض أوتوكار خلال المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام نموذجًا مصغرًا لمركبتها المدرعة التكتيكية ذات العجلات COBRA II، ضمن مجموعة واسعة من المنصات المدرعة.

سيتمكن زوار جناح أوتوكار من الحصول على معلومات مفصلة حول القدرات المتفوقة للشركة في أنظمة الدفاع البري وتصميمها وإنتاجها لمجموعة المركبات العسكرية المدرعة، إلى جانب أنظمة الأبراج.

وأشارت سدف وهبي، رئيسة قطاع الدفاع العسكري في أوتوكار، إلى أن الشركة مُدرجة كمورد لحلف الناتو والأمم المتحدة، قائلة: “حاليًا، يوجد أكثر من 33 ألف مركبة عسكرية من أوتوكار في الخدمة الفعلية في أكثر من 40 دولة وأكثر من 60 مستخدم نهائي في مختلف المناخات والجغرافيات حول العالم. وتُستخدم مركبات أوتوكار بنشاط في خمس قارات، بما في ذلك أفريقيا. نحن نتميز في صناعة الدفاع العالمية بقدرتنا على الاستجابة السريعة لمتطلبات واحتياجات مستخدمينا المتغيرة باستمرار”.

وأكدت وهبي على الأداء الناجح لمركبة COBRA II في أفريقيا، مضيفة: “مركباتنا تُستخدم على نطاق واسع من قبل قوات حفظ السلام في القارة الأفريقية. تُعد COBRA II مركبة مجربة ومختبرة في القتال بفضل أدائها الاستثنائي الذي يناسب ظروف الحروب التقليدية وغير التقليدية. تُستخدم COBRA II بنشاط من قبل أكثر من 20 مستخدمًا نهائيًا حول العالم. نحن فخورون بنجاح مركباتنا في العديد من مهمات حفظ وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي. ونسعى إلى زيادة صادراتنا إلى أفريقيا في السنوات القادمة”.

COBRA II

توفّر مركبة COBRA II مستوى عالٍ من الحماية، وقدرة حمولة كبيرة، وحجم داخلي واسع. بالإضافة إلى حركتها الفائقة، توفر COBRA II حماية عالية ضد التهديدات الباليستية والألغام والعبوات الناسفة. بفضل نسبة القوة إلى الوزن العالية، تقدم COBRA II أداءً متفوقًا. وتعمل المركبة، المجربة في القتال، لدى العديد من الجيوش في مختلف أنحاء العالم ضمن أصعب التضاريس والظروف المناخية.

وتتميز COBRA II بمرونتها في دمج مجموعة واسعة من الأسلحة والمعدات القتالية، حيث تُستخدم بنجاح في حماية الحدود ومهام الأمن الداخلي وحفظ السلام لدى مختلف المستخدمين. كما أن هيكلها المعياري يجعلها منصة مرنة للاستخدام كمركبة نقل أفراد، أو منصة أسلحة مضادة للدبابات، أو مركبة استطلاع ومراقبة، أو مركبة استطلاع للمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN)، أو مركبة قيادة وتحكم، أو مركبة إنقاذ وإجلاء طبي.