شراكة استراتيجية بين “ايدج” و”بايكار” لدفع عجلة تقدّم أنظمة الطيران دون طيار

أبرمت “ايدج”، المجموعة الرائدة عالمياً ضمن مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وشركة “بايكار”، الرائدة عالمياً ضمن مجال الطائرات دون طيار وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، اتفاقية تعاون خلال معرض “ساها اكسبو 2024”. ووقّع الاتفاقية حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “ايدج”، وخلوق بيرقدار، الرئيس التنفيذي لشركة “بايكار”، وذلك على هامش المعرض. وتضع الاتفاقية إطار عمل لتعزيز الروابط بين الطرفين والارتقاء بقدراتهما وتعزيز حضورهما في السوق.

وبموجب الاتفاقية، سيتمحور التعاون حول دمج ذخائر وحمولات “ايدج” الموجهة على منصات أنظمة الطيران دون طيار من “بايكار”. وستقود “بايكار” جهود الدمج، بينما ستقدم مجموعة “ايدج” مساعدة تقنية تشمل تصميم وتصنيع ودعم المعدات اللازمة لضمان دمج ناجح. وتهدف تلك المبادرة إلى تلبية متطلبات السوق بسرعة وفعالية، وضمان أمن سلاسل التوريد وتوفير حلول عالية الأداء للعملاء.

وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “تمثل الاتفاقية مع شركة بايكار محطة بارزة باتجاه تعزيز تعاوننا المستمر. وعبر دمج حلولنا المتقدمة على منصات أنظمة بايكار للطيران دون طيار المثبتة ميدانياً، يمكننا الاستجابة بسرعة لمتطلبات السوق دائمة التطور بالتوازي مع الارتقاء بالقدرات التي نقدمها لعملائنا. كما تؤكد تلك الشراكة على الأهمية الاستراتيجية للتعاون مع الشركات الراسخة في تركيا والاستفادة من منظومتها الدفاعية المتينة. ونعمل معاً على توطيد التزامنا بتقديم أحدث التكنولوجيا المتطورة بمرونة وكفاءة وابتكار، إلى جانب ضمان سلاسل توريد آمنة ومرنة”.

وقال خلوق بيرقدار، الرئيس التنفيذي لشركة بايكار: “وقّعنا اليوم مع الرئيس التنفيذي لـ ايدج، إحدى أكبر مجموعات الدفاع في دولة الإمارات وإحدى أكبر 30 مؤسسة دفاع حول العالم، اتفاقية لدمج الذخائر الذكية التي تطوّرها ايدج في منصاتنا ولعقد تعاون مشترك. وأقامت دولة الإمارات وتركيا خلال السنوات الأخيرة علاقات دفاعية قوية، حيث تعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لتركيا في الشرق الأوسط. وأود التعبير عن خالص امتناني لإبرام الاتفاقية، آملاً أن تسهم في دعم استقلالية وأمن الدولتين”.