ميج وسوخوي سوف تصمما مقاتلات الجيل السادس بشكل مشترك

إيليا تاراسينكو
إيليا تاراسينكو

أحد الأحداث البارزة في صناعة الطيران الروسية في بداية هذا العام كان تعيين الرئيس التنفيذي لشركة MiG Corporation Ilya Tarasenko كرئيس لشركة Sukhoi ، التي ستكون مهمته الرئيسة في هذا المنصب تطوير الطيران العسكري في روسيا من خلال اندماج أكبر شركتين في هذا المجال إلى قسم واحد.

تمكن الصحافي RIA Novosti Alexei Panshin من مقابلة Ilya Tarasenko في مقابلة أولى منذ تسلمه منصبه الجديد، حيث تحدث عن مستقبل MiG و Sukhoi، وإنشاء مجمعات طيران عسكرية واعدة.

مقاتلة سوخوي من طراز سو – 30 أم كا إي


– أنت الآن تجمع بين ثلاث وظائف. هل سيكون هذا هو الحال في المستقبل أم أن هناك خططًا أخرى؟

– في الوقت الحاضر نقوم بزيادة وتيرة مركزية القيادة والسيطرة لقسم الطيران العسكري. كجزء من هذه العملية، بدءًا من يونيو 2020، تم نقل وظائف الهيئة التنفيذية الوحيدة لشركة MiG Corporation إلى Sukhoi. تتم إدارة القسم من مركز واحد.

– متى يخطط لإتمام عملية اندماج MiG و Sukhoi بالكامل؟

في الوقت الحاضر، ليس هناك دمج الأعمال. نخطط لاستكمال تشكيل قسم الطيران العسكري UAC بحلول نهاية هذا العام.

– هل سيتم إنشاء الجيل السادس من المقاتلين من قبل MiG و Sukhoi معًا؟

نعم ، سيكون تطوير قسم الطيران العسكري UAC.

من الواضح الآن أن هناك طلبًا كبيرًا إلى حد ما من الجيش على طائرات سوخوي من الجيل الخامس. بالإضافة إلى ذلك، لدى وزارة الدفاع خطط لطائرة Su-34 ولطائرة هنتر من دون طيار.
أما بالنسبة لـ MiG-35 ، فإن الوضع مختلف. ما هي البرامج التي ستساعد MiG في الوصول إلى وتيرة أفضل لإنتاج الطائرات؟ وهل ستركز ميج بشكل حصري على الصادرات في السنوات القادمة؟

وزارة الدفاع الروسية هي العميل ذو الأولوية الأولى بالنسبة لشركة MiG. تقوم MiG بتحديث المقاتلات الاعتراضية MiG-31، بالإضافة إلى عقد لتوريد طائرات MiG-35.
 في الوقت نفسه، نحن نعرف حجم الصادرات المحتملة لهذه الطائرة، وبالطبع نعتمد عليها من حيث التعاون العسكري التقني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*