منظومة الليزر “Light Blade” التي تتفاوض الإمارات عليها مع إسرائيل

نظام الدفاع الليزري Light Blade الإسرائيلي

منظومة Light Blade للدفاع بالليزر يهدف إلى اعتراض التهديدات الجوية مثل نوع التهديدات أطلق من قطاع غزة في السنوات الأخيرة.

إن هذا النظام، الذي أطلق عليه اسم “Light Blade”، يشبه تكنولوجياً نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي في إسرائيل.

فهو يعترض البالونات الحارقة والطائرات الورقية مثل التي أطلقتها التنظيمات المسلحة في قطاع غزة، والتي أطلقت عدداً من الحرائق في جنوب لإسرائيل، وبالإضافة إالى ذلك فمنظومة Light Blade تعترض الطائرات من بدون طيار.

وقد طور منظومة Light Blade ثلاثة مهندسين مدنيين يعملون مع باحث في جامعة بن جوريون وفروع التكنولوجيا التابعة للشرطة الاسرائيلية وقوات الدفاع الاسرائيلية. وكان المشروع، الذي ترأسه قائد شرطة الحدود اللواء ياكوف شبتاي، له سنة في الإعداد قبل إستكماله عام 2019.

ووفقا للمعلومات، فإن الليزر قادر على الاشتباك مع أهداف على مدى كيلومترين، ليلا أو نهارا. وبمجرد أن يرى النظام هدفه فإنه يطلق عليه شعاع ليزر. وإذا كان الهدف عبارة عن بالون أو طائرة ورقية، فإن الحزمة تحرقه على الفور. يستغرق Light Blade وقتا أطول لإسقاط الطائرات من دون طيار.

وقال شبتاي إن نظومة Light Blade “يقدم ردا شبه حاسم على كل ما يتصل بالبالونات والطائرات الورقية، ويأمن حلا فعّالاً لتهديدات الطائرات من دون طيار”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*