الجيش الياباني حصل على أحدث مدافع هاوتزر محمول

ستتلقى قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية أحدث مدفع هاوتزر ذاتي الدفع بعيد المدى محمول على هيكل شاحنة عسكرية وتخطط وزارة الدفاع اليابانية لشراء مجموعة من سبع مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع 19 عيار 155 ملم في عام 2020 وفقًا لوثيقة بعنوان برامج الدفاع وميزانية اليابان وفي وثيقتها قالت أن الحكومة اليابانية تخطط لإنفاق 44 مليون دولار (4.7 مليار ين) لشراء مدافع هاوتزر جديدة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلان في 11 أيار/ مايو الجاري.

تتميز مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع بعجلات عيار 155 مم / 52 عيارًا جديدة ، والتي يتم تصنيعها بواسطة شركة Japan Steel Works ، بنظام أوتوماتيكي لوضع المدافع ، ونظام تحميل ذخيرة شبه أوتوماتيكي.

وباعتبارها خليفة مدفع هاوتزر عيار 155 مم الحالي ، فإن مدفع هاوتزر الجديد ذو العجلات ذاتية الدفع من النوع 19 قادر على التشغيل في حالات مختلفة سريعة ومناورة ، وفقًا لوزارة الدفاع اليابانية.

نظام المدفعية الجديد عبارة عن مزيج من هيكل الشاحنة ذات العجلات ، مع مدفع 155 ملم طويل المدى مجهز بالكمبيوتر على متن الطائرة ، والملاحة بالقصور الذاتي وأنظمة التصويب. وقد تم تصميمه ليحل محل أسطول الخدمة القديم من أنظمة المدفعية 155 مم FH-70 الحالية.

وقال الاعتراف بالجيش إن النوع 19 لديه طاقم مكون من خمسة أفراد وثلاثة جنود يجلسون في مقصورة الطاقم ومقعدين إضافيين في مقصورة تقع في منتصف هيكل الشاحنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*