Saab تبدأ إنتاج مقاتلات Gripen في البرازيل

طائرة JAS 39 Gripen
طائرة JAS 39 Gripen

يمثل مصنع Saab Aeronáutica Montagens – SAM أول مصنع للهياكل الهوائية لشركة Saab خارج السويد لمقاتلة Gripen E/F الجديدة، وهو موجود في البرازيل.

يقوم هذا المصنع ببناء أقسام من مقاتلات Gripen، والتي سيتم تسليمها بعد ذلك إلى مرافق التجميع النهائية في مصنع Embraer في Gavião Peixoto، وساو باولو في البرازيل وإلى Linköping في السويد.

في عام 2014، وقعت Saab عقدًا مع الحكومة البرازيلية لتطوير وإنتاج 36 طائرة من نوع Gripen E/F. وفي سبتمبر من العام الماضي تم تسليم أول طائرة برازيلية من طراز Gripen E لبدء برنامج اختبار الطيران.

الآن، تم الوصول إلى حدث هام آخر ، حيث يبدأ إنتاج Gripen في مصنع SAM، الذي يقع في ساو برناردو دو كامبو، وهي مدينة في منطقة العاصمة ساو باولو، بحسب بيان Saab.

أول الهياكل الهوائية التي تدخل حيز الإنتاج في SAM هو ذيل المقاتلة والجسم الأمامي للنسخة ذات المقعد الواحد. بعد ذلك، سيتم تصنيع المكابح الهوائية، وجسم الطائرة الخلفي، والجناح، والجسم الأمامي للنسخة ذات المقعدين في SAM.

وقالت هيلم، رئيس منطقة الأعمال في Saab للطيران إن هذه نتيجة أخرى لنقل التكنولوجيا (ToT) لبرنامج Gripen. استنادًا إلى التدريب النظري والعملي أثناء عمل المهندسين والمجمعين البرازيليين في Saab في Linköping، تمكنّا من إنشاء خط إنتاج مؤهل بدرجة عالية في SAM، باتباع نفس المعايير التي لدينا في مصنعنا في السويد.

يوجد حاليًا لدى SAM أكثر من 70 موظفًا مؤهلين تأهيلًا عاليًا، نصفهم يشاركون أو شاركوا بالفعل في برنامج تدريب المدربين في السويد. وقد أكمل جزء من هؤلاء الموظفين التدريب بالفعل وعادوا لبدء الإنتاج في البرازيل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*