قيادة العمليات الخاصة الأميركية تتسلّم مروحيّة شينوك الأولى من الجيل الجديد من Boeing

مروحيّة شينوك 2 من شركة بوينج
مروحيّة شينوك 2 من شركة بوينج

سلّمت شركة بوينج (Boeing) من مقرها في فيلادلفيا مروحية تشينوك بلوك 2 الأولى من الجيل الجديد (MH-47G) إلى قيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة (SOCOM)، وذلك في الوقت المحدّد لعملية التسليم.

ومن خلال هذه المروحيّة، توفّر شركة بوينج، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز BA، تقنيات جديدة وتحسينات كبيرة في أداء المروحية لقيادة العمليات الخاصة.

وصرّح نائب رئيس بوينج ومدير برنامج مروحيّات H-47، أندي بيلتا، قائلاً: ” يمثل تسليم المروحيّة الجديدة خطوة متقدّمة لبرنامج تشينوك، فهي سوف تمنح قيادة العمليات الخاصة قدرات أكبر بكثير خلال أداء المهام الأكثر خطورة، كما ستسمح للقيادة بإنجاز تلك المهام في ميادين القتال المستقبلية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ بوينج تعاقدت مع قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في شهر يوليو الماضي على تسليم 23 مروحيّة أخرى من طراز تشينوك بلوك 2 MH-47G.

ويوجد لدى بوينج في بنسلفانيا أكثر من 4,600 موظف يدعمون برامج تشينوك، V-22 أوسبري، MH-139A Grey Wolf (الذئب الرمادي)، إضافة إلى عدد من المشاريع والخدمات الهندسية. ومع احتساب عدد الذين يعملون لدى المورّدين وشركات البيع، تدعم أنشطة بوينج نحو 16,000 وظيفة في بنسلفانيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*