أدلة تشير إلى أن إختبار تركيا لنظام S-400 كان فاشلاً (فيديو)

إختبار تركيا لنظام S-400
إختبار تركيا لنظام S-400

عاين خبراء عملية إطلاق صاروخ من نظام S-400، وتبين أن الصاروخ لم يتمكن من إصابة الهدف.

على الرغم من حقيقة أن نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 Triumph يصيب الأهداف الجوية باحتمالية تصل إلى 100٪ تقريبًا، لكن لم يتمكن الصاروخ من إسقاط هدف التدريب خلال الاختبارات التركية للنظام الروسي، كما يتضح من لقطات فيديو الذي تم التقاطه من زوايا مختلفة.

وفي مقطع الفيديو الذي نشره الجيش التركي، يمكن مشاهدة الصاروخ الموجه المضاد للطائرات الذي تم إطلاقه يطير على في مسار غير عادي إلى حد ما بعد الإطلاق.

تم توجيه الصاروخ عموديًا إلى الأعلى، لكن من الواضح أنه دون أي شك لم يتمكن إصابة الهدف، أو مهاجمة الأخير عندما كان ضمن دائرة قطرها 1-2 كيلومترات من بدء التشغيل. علاوة على ذلك، لم يحدث أي انفجار بعد الإطلاق، ولا حتى أي صوت يشير أن الصاروخ أصاب هدفاً ديناميكيًا.

بمقارنة ، يمكن مشاهدة فرقًا جوهريًا بين الاختبارين الروسي والتركي، فبالإختبار الروسي تمكن الصاروخ من التوجه على الفور نحو الهدف وفي المرحلة النهائية يصيبه بنجاح، كما يتضح من الانفجار وسحابة الدخان الناتجة عن الإصابة.


يلاحظ الخبراء إلى حقيقة أنه على الرغم من تصريح أنقرة أن تم اختبار ثلاثة صواريخ موجهة مضادة للطائرات في وقت واحد، فإنه في الواقع نشاهد إطلاق صاروخ واحد فقط، مما يثير العديد من التساؤلات في هذا الصدد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*