السعودية تُدشّن أول زورق اعتراضي سريع مصنع محلياً بشراكة فرنسية

أعلن محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي في 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عن تدشين أول زورق اعتراضي سريع مصنع محلياً بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي.

وقال العوهلي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إنه تم اليوم تدشين أول زورق اعتراضي سريع مصنع محلياً بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي، وذلك ضمن مشروع صناعة وتوطين منظومة (HSI32) الاعتراضية السريعة، والتي قام بصناعتها ونقل تقنيتها شركة الزامل البحرية وبمشاركة شركة CMN الفرنسية.

وأضاف العوهلي في تغريدته أن هذه المنظومة من الزوارق السريعة ستساهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية للقوات البحرية السعودية، كما ستعزز من قوة الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للوطن، وهي تأكيد على عزم الهيئة العامة للصناعات العسكرية للمضي قدماً نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

ورعى قائد القوات البحرية الملكية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي الشهر الماضي حفل استلام زوارق الاعتراض السريعة الدفعة الثانية والثالثة من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية من نوع (HSI32) بالمنطقة الشرقية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المملكة وجمهورية فرنسا في مجال التصنيع والتعاون العسكري.

واستقبلت وزارة الدفاع السعودية، في كانون الثاني/يناير 2020، الدفعة الأولى من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية من نوع (HSI32) بالمنطقة الشرقية في ميناء رأس مشعاب العسكري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*