نظام الدفاع الجوي S-300 الأذربيجانية يسقط طائرتين أرمينيتين من طراز Su-25s

مقاتلة Su-25s
مقاتلة Su-25s

نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان، أن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الروسية الصنع S-300 تمكنت من إسقاط طائرتين هجوميتين أرمينيتين من طراز Su-25.

العدد الإجمالي لطائرات Su-25 الأرمينية التي تم إسقاطها هو أربع طائرات في شهر واحد بالضبط منذ الإعلان عن إسقاط أول طائرة أرمينية. يؤكد البيان الصحفي الصادر من باكو إسقاط المقاتلتين، قائلاً إنه في تاريخ 29 أكتوبر وحوالي الساعة 13:18 والساعة 13:20 بالتوقيت المحلي، تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الأذربيجانية عندما حاولت الطائرتان الهجوميتان تنفيذ قصف مكثف على مدافع أذربيجانية.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن استخدام النظام الصاروخي المضاد للطائرات S-300 من قبل القوات الأذربيجانية يحدث لأول مرة خلال النزاع، لا سيما فيما يتعلق باستخدامه مباشرة ضد الطائرات الهجومية.

يعلق الخبراء العسكريون على أن الاستخدام الأول والناجح لصواريخ S-300 الأذربيجانية في الـ 24 ساعة الماضية يمكن أن يطلق انتشارها في مناطق الصراع وسيشكل هذا في الواقع خطرًا كبيرًا على الطائرات الأرمنية، التي يقل عددها تدريجياً.

لا تمتلك مقاتلة Su-24، التي تعمل لدى كلا البلدين، القدرة الفنية والوظيفية للتعامل مع مثل هذه الأنظمة، مما مما يجعلها هدفًا سهلاً للصواريخ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*