مقاتلة “Su-35” لن تكون جاهزة لنزاع مسلح بين روسيا واليابان

مقاتلة اعتراضية هجومية من طراز ميتسوبيشي اف 2 تابعة لسلاح الجو الياباني
مقاتلة اعتراضية هجومية من طراز ميتسوبيشي اف 2 تابعة لسلاح الجو الياباني

نشرت المجلة الروسية “Military Industrial Courier” أن المقاتلة الروسية “Su-35” لن تكون جاهزة في حالة حدوث أي نزاع بين روسيا واليابان، فمن الممكن أن تكون خسائر مقاتلة “Su-35” الروسية كبيرة جدًا.

أفادت المجلة الروسية أن عدد الطائرات المقاتلة في القوات الجوية اليابانية تقدر بحوالي نصف عدد الطائرات المقاتلة الروسية. ولكن هناك فارق بسيط بتقنيات اليابان المتقدمة، فهي كانت رائدة في إدخال رادار صفيف هوائي نشط على مراحل (AFAR) في العمليات، واليوم تتفوق طائرات اليابان على الطائرات الروسية في نطاق الكشف عن الهدف، باستثناء مقاتلات “Su-35” و “MiG-31”.

فيما يتعلق بالمواصفات، فإن مقاتلات “Su-35” هي الوحيدة القادرة على مواجهة المقاتلات اليابانية “F-15” المعدلة، والمقاتلات اليابانية من طراز “Mitsubishi F-2”.

لدى اليابان مقاتلات أكثر حداثة من المقاتلات روسيا، التي بدورها ليس لديها عدد كبير من مقاتلات “Su-35”. علاوة على ذلك، واجهت روسيا مشاكل مع الصواريخ الحديثة، بعكس اليابانيون الذين ليس لديهم أي مشكلة مع هذا النوع من الصواريخ، حسبما أفادت المجلة الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مسألة إمكانية نشر قوات كافية من المقاتلات الروسية في منطقة ليس فيها شبكة كثيفة من المطارات معقدة – بخلاف اليابان.

تتفوق اليابان في عدد طائرات الإنذار المبكر، فتملك 13 طائرة من طراز “E-2 Hawkye” و 4 من طراز “Boeing-767″، أما روسيا فلديها 9 طائرات من طراز “A-50” في الخدمة، تم تحديث 5 منها فقط.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا نشرت مؤخرًا مقاتلاتها من طراز “Su-35” في جزر الكوريل على وجه التحديد في حالة حدوث مواجهة محتملة مع اليابان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*