محرك المروحية التركي تعطل وأردوغان في موقف محرج؟ (فيديو)

موقف محرج.. تعطل أول محرك هليكوبتر تركي بحضور أردوغان
موقف محرج.. تعطل أول محرك هليكوبتر تركي بحضور أردوغان

وصفت وسائل إعلام تعطل أول محرك هليكوبتر “تركي” لحظة تشغيله أمام الرئيس رجب طيب أردوغان على الهواء مباشرة، بالـ “فضيحة”و أنه “محرج”، وقال أحد المهندسين أن أشخاصاً أرادوا تخريب الحفل، بينما قال أشخاص أخر بأن الذي حصل مُجرد سوء تفاهم.

وفي لقطات لإماطة اللثام عن نموذج المحرك الذي بثه التلفزيون التركي، سمع محمود فاروق أكشيت، المُدير العام لشركة TUSAŞ Motor Sanayii AŞ المُنتجة للمحرك، و هو يقول: “لن نُسامح من يُريدون تَخريب الحَفل”، وخاطب الفريق المسؤُول عن الحفل بقوله: “قومو بعملكم بشكل صحيح”.

وأفاد موقع “تركيا الآن” بأن سبب انزعاج المُدير هو تعطل المُحرك عند محاولة تشغيله امام الرئيس وكبار المسؤولين، بينهم وزير الدفاع خلوصي اكار.

قي سياق آخر أكد أردوغان خلال الحفل أن هناك من “يحاولون تقويض الصناعة الدفاعية لبلادنا” من خلال قضية بيع مصنع “تانك باليت” للدبابات إلى قطر، وقال: “لن نتخلى أبدا عن هذا الهدف. قبل كل شيء، إنها منشأة لا تتكلف سوى 250 مليون دولار. من يقول إن هذا المصنع يكلف 20 مليار دولار لم ير مصنعا في حياته، بل لا يعرف ماذا يعني 20 مليار دولار”.

وأضاف: “نحن نواجه افتراء سيبقى موجودا مهما حدث”.

وكان زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، جدد انتقاداته للسلطة التركية على بيع مصنع “تانك باليت” إلى قطر، مؤكدا أن تركيا لم تحصل على دولار واحد، وأنه ليس هناك من يعرف كم ليرة قد تكون قطر دفعتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*