الناتو يختار “تاليس” لتزويد القوات المسلحة بأول سحابة دفاعية

دفاع العرب – خاص

اختار الناتو “تاليس” لتقديم أول حل سحابي دفاعي معتمد يمكن نشره في مسرح العمليات في أقل من 24 ساعة. تم اختيار تاليس بعد مناقصة عالمية بسبب خبرتها في تكامل أنظمة الدفاع. من خلال هذا العقد، تدخل المجموعة قطاعًا جديدًا في السوق، وتثبت قدرتها على دمج أفضل التقنيات المدنية والتجارية المتاحة وتكييفها مع احتياجات القوات المسلحة.

مع تزايد اعتماد العمليات العسكرية على البيانات ، أصبح الوصول إلى البيانات والتطبيقات الهامة مطلبًا أساسيًا للقوات المسلحة. وعليه، طورت تاليس سحابة دفاع لتمكين القوات من تحليل البيانات ومشاركتها في الوقت الفعلي ما بين مركز القيادة وبين مسرح العمليات ، وللتمكن من متابعة التحول الرقمي للقوات المسلحة بأمان كامل ، ومن تسريع دورة القرار لاكتساب ميزة تشغيلية وللحفاظ عليها.

حتى الآن ، قد يستغرق الأمر عدة أشهر حيث يعمل عشرات المهندسين المتخصصين في مواقع قريبة من منطقة القتال لنشر الأصول المطلوبة. باستخدام Nexium Defense Cloud واستوديو تصميم الخدمة ونظام التنسيق ، يمكن لفريق صغير من الخبراء نشر خدمات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات على المواقع على بعد آلاف الكيلومترات في غضون ساعات قليلة. يعتمد هذا الحل على نهج شامل يشمل إدارة التطبيقات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأمن ، مع بنية نظام شاملة مصممة لاستيعاب مستويات مختلفة من السرية.

تتضمن Nexium Defense Cloud أفضل التقنيات المدنية والتجارية المتاحة لتوفير حل كامل ، معياري ، سيادي يمكّن القوات من العمل بشكل مستقل بالكامل في مسرح العمليات. إنه يوفر مجموعة واسعة من التكوينات الممكنة لجهة البنية التحتية عالية السعة والقابلة للتطوير بسهولة ومقر القيادة إلى نظام الكل في واحد (all-in-one containerised systems) التي تحول قاعدة أمامية إلى عقدة سحابية جديدة في غضون ساعات قليلة.

يزيد هذا الترابط السهل ما بين المؤسسات المخصصة وبين هياكل القيادة من فعالية المهمة بمستوى أمان لا مثيل له.

تعتبر Nexium Defense Cloud الحل الأكثر إحكاما وتكاملا المتاح اليوم. وهي تشمل جميع مكونات مراكز القيادة العسكرية (الخزانات والخوادم ووسائط تخزين البيانات ونظام الإشراف وما إلى ذلك)، وتفي بمتطلبات الأداء من حيث الحجم والوزن والقوة (SWaP) لتبسيط النشر وتقليل البصمة اللوجستية.

من خلال هذا العقد ، تثبت تاليس مرة أخرى خبرتها في مجال اعتماد النظام والتقييس. تم تصميم حل السحابة الدفاعية الخاص بها ليتوافق مع متطلبات معيار شبكة المهام الموحدة (FMN) لحلف الناتو، والذي يحدد إطار العمل للتعاون بين شبكات القيادة والتحكم لقوات التحالف. تمتلك Nexium Defense Cloud جميع نقاط القوة اللازمة لتصبح الحل المعياري لمراكز القيادة القابلة للنشر ذات القيمة المضافة العالية والتي ستكون مطلوبة لعمليات التحالف في المستقبل القريب.

“تفخر تاليس بالمساهمة في التحول الرقمي للقوات المسلحة من خلال توفير أول حل سحابي دفاعي تكتيكي وقابل للنشر ومعتمد. نحن ممتنون لحلف الناتو لتجديد ثقته في خبرتنا في أنظمة المعلومات والاتصالات الآمنة والقابلة للتشغيل المتبادل”. مارك دارمون ، نائب الرئيس التنفيذي ، أنظمة الاتصالات والمعلومات الآمنة ، تاليس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*