تقرير إيراني يكشف مخاوف طهران من نشر “القبة الحديدية” في دول الخليج

نظام القبة الحديدية الإسرائيلية
نظام القبة الحديدية الإسرائيلية

سلطت قناة ”العالم“ الإيرانية الإثنين الضوء على تقارير تحدثت عن إمكانية نشر منظومة ”القبة الحديدية“ الإسرائيلية في بعض الدول العربية المجاورة لإيران.

وتحدثت تقارير إخبارية عبرية الأسبوع الجاري عن موافقة إسرائيل على نشر الولايات المتحدة لمنظومة ”القبة الحديدية“ المضادة للصواريخ إسرائيلية الصنع في بعض القواعد العسكرية الأمريكية في دول الخليج، لردع إيران وحلفائها في المنطقة.

وفي هذا الإطار، قالت قناة ”العالم“ في تقرير بعنوان: ”إسرائيل في الفناء الخلفي لإيران“، إن ”نشر القبة الحديدية في القواعد الأمريكية في المنطقة يعني أن أمريكا أخذت تحذيرات إيران على محمل الجد، وهي التحذيرات التي أكدت مرارا أن القواعد والمصالح الأمريكية في المنطقة في مرمى صواريخ الجمهورية الإسلامية“.

واعتبرت القناة الإيرانية أن ”قرار نشر القبة الحديدية في المنطقة يهدف كذلك لتصعيد الحرب النفسية ضد إيران، خاصة أن هذا الإجراء تزامن مع المناورات العسكرية الإيرانية الأخيرة في المنطقة؛ ما يعني أن العدو تلقى رسالة هذه المناورات ومدى جدية إيران في الدفاع عن مصالحها القومية والإقليمية“.

وأضافت أنه ”إذا كان تعبير الفناء الخلفي صحيحا كما جاء في أدبيات وسائل الإعلام الصهيونية، فيجب تقديم العزاء لأمريكا وإسرائيل على تأخيرهما في معرفة تواجد إيران في الفناء الخلفي لإسرائيل؛ إذ إن الأخيرة محاطة ومنذ فترة طويلة بصواريخ محور المقاومة المنشورة في فلسطين ولبنان وسوريا“.

ومحور المقاومة هو مصطلح تُطلقه إيران على مجموع الحركات والجماعات المسلحة التابعة لها في المنطقة العربية؛ وأبرزهم: حزب الله في لبنان، والحوثيون في اليمن، وحماس في قطاع غزة.

وقللت القناة الإيرانية من فاعلية منظومة القبة الحديدية، معتبرة أن قرار نشر المنظومة الدفاعية الإسرائيلية في المنطقة يحمل أهدافا سياسية في ظل التقارب الأخير بين الدول العربية وتل أبيب.

 إرم نيوز

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*