مسؤول أمريكي: الغارات الإسرائيلية على سوريا جاءت بتنسيق أمريكي

مقاتلات "اف - 15" - أرشيفية
مقاتلات "اف - 15" - أرشيفية

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية مكثفة على شرق سوريا فجر الأربعاء في 13 كانون الثاني/ يناير الحالي، مستهدفة مواقع ومستودعات أسلحة لمقاتلين مدعومين من إيران، في ظل أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفق ما نقل موقع TRT عربي.

وبحسب الموقع، صرح مسؤول استخباراتي أمريكي بارز على علم بالهجوم لوكالة أسوشيتد برس أن الضربات الجوية نُفِّذت بناء على معلومات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة، في حدث نادر للتعاون المعلن عنه بين البلدين حول اختيار أهداف في سوريا.

بحسب المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث عن مسائل الأمن القومي الحساسة، استهدفت مستودعات في سوريا كانت تُستخدم كجزء من خط الأنابيب لتخزين وتجهيز أسلحة إيرانية، وذكر المسؤول أن وزير الخارجية مايك بومبيو ناقش الغارة الجوية يوم الثلاثاء مع يوسي كوهين، رئيس الموساد، في اجتماع بمطعم ميلانو الشهير بواشنطن، وإن المستودعات كانت بمثابة خط أنابيب لمكونات تدعم البرنامج النووي الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري أن الضربات استهدفت مناطق داخل وبالقرب من بلدات دير الزور والميادين والبوكمال على طول الحدود مع العراق. ونقلت عن مسؤول عسكري لم يُذكر اسمه القول إن الدفاعات الجوية للنظام ردت على الصواريخ القادمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*