هل تشتري إيران أنظمة “إس-400” الروسية؟

نظام الدفاع الجوي بافار 373
نظام الدفاع الجوي بافار 373

نشر موقع “Avia Pro” بأن إيران تعتزم إعادة النظر في الاستحواذ على أنظمة الدفاع الجوية الروسية “إس-400” بسبب عدم جدوى ما ادعت في وقت سابق بأن “نظير” له تصنعه محلياً.

بعد أن شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات جوية على القوات الإيرانية في سوريا، وأظهرت مجمعات “بافار-373” الإيرانية المنتشرة هناك عدم القدرة على اكتشاف الأهداف الجوية والاشتباك معها، تفكر طهران مرة أخرى في شراء أنظمة “إس-400” الروسية. في وقت سابق، كان من المفترض أن تظهر أنظمة “بافار-373” الصاروخية الإيرانية نتائج أفضل، لكن أنظمة الدفاع الجوية هذه لم تسقط صاروخًا أو طائرة واحدة.

https://youtu.be/l8mCQ6F4c3A

تم توجيه ما لا يقل عن 20 ضربة على مواقع الحرس الثوري الإيراني في سوريا منذ نشر أنظمة الدفاع الجوية الإيرانية، لكن أنظمة الدفاع الجوية الإيرانية لم تصد أيًا منها. وبالنظر إلى حقيقة أن الجيش الإسرائيلي كان في الواقع يوجه ضربات دقيقة مكثفة، فلن يكون لدى هذه الأنظمة فرصة لصد أي هجوم على الإطلاق، وبالتالي، تناقش طهران مرة أخرى إمكانية الحصول على “إس-400”.

ويقول خبراء، إنه بعد شراء إيران لأنظمة “إس-400” الروسية، ستكون قادرة على حماية نفسها، حيث ستعرف مسبقًا ما إذا كانت مقاتلات وقاذفات سلاح الجو الأمريكي بالقرب من الحدود الإيرانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*