أذربيجان: الجيش التركي من أقوى جيوش العالم

مناورات شتاء 2021
مناورات شتاء 2021

قال وزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسنوف، في كلمة له، الخميس 11 فبراير/شباط الحالي، خلال حضوره “مناورات شتاء 2021” التي تجريها القوات المسلحة التركية ونظيرتها الأذربيجانية في ولاية قارص شرقي تركيا، إن الجيش التركي يعد من أقوى جيوش العالم، بحسب ترك برس.

وأعرب وزير الدفاع الأذربيجاني عن بالغ امتنانه جراء تنظيم المناورات المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أن الهدف منها، تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، وزيادة قدرات وقابلية الحركة في أحوال الطقس الباردة وسط الثلوج، مضيفاً أن “القوات المسلحة التركية من أقوى جيوش العالم، وإننا نتمتع بعلاقات تعاون وثيق مع تركيا الشقيقة، ومن المهم جدا بالنسبة لنا الاستفادة من تجارب ومهارات الجيش التركي”.

وأشار حسنوف إلى نجاح الجيش الأذربيجاني في تحرير إقليم قره باغ من الاحتلال الأرميني، خلال 44 يوما، مشددا على أهمية الدعم التركي السياسي والمعنوي والدبلوماسي خلال العملية.

“مناورات شتاء 2021”

وتجري “مناورات شتاء 2021″، في المنطقة العسكرية للرماية والتمارين الرياضية بولاية قارص، تحت إدارة قيادة الفيلق التاسع، التابع للقوات المسلحة التركية، وتهدف المناورات بين القوات التركية والأذربيجانية، لرفع مستوى الجاهزية للتعاون والتنسيق في العمليات المشتركة، ويتم خلالها تجربة منظومات قتالية جديدة، أو ما زالت قيد التطوير من قبل الصناعات الدفاعية التركية.

وتشارك في المناورات فرق القناصة وأفراد قيادة القوات الخاصة والمغاوير وطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى الدبابات وبطاريات المدفعية وفرق الهاون.

تستمر المناورات لغاية 12 فبراير/ شباط الجاري، انضم إليها ما مجموعه 1268 فردا، إلى جانب 190 نوعا مختلفا من المركبات، بالإضافة إلى 218 نوعا مختلفا من البنادق بأحجام مختلفة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*