تدريبات عسكرية بين سفن وطائرات مجموعات حاملات الطائرات الأمريكية في بحر الصين وبكين ترد

مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "The Theodore Roosevelt Carrier Strike Group"
مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "The Theodore Roosevelt Carrier Strike Group" (روسيا اليوم)

أعلنت البحرية الأمريكية عن القيام بعمليات تدريب وتنسيق مزدوجة، في 9 فبراير/ شباط الحالي، في بحر الصين الجنوبي، بين سفن وطائرات مجموعتين من حاملات الطائرات، وفق ما نقلت “روسيا اليوم”.

ويجرى هذا التدريب بين مجموعة “Theodore Roosevelt Carrier Strike Group”، ومجموعة “Nimitz Carrier Strike Group”، إذ أشارت البحرية الأمريكية إلى أن “سفن وطائرات المجموعتين الضاربتين نسقت العمليات في منطقة شديدة التهريب، لإثبات قدرة البحرية الأمريكية على العمل في بيئات صعبة”.

وأجرت المجموعات الضاربة عددا من التدريبات التي تهدف إلى زيادة إمكانية التشغيل البيني بين الأصول، وكذلك قدرات القيادة والتحكم.

من جانبه، قال الأدميرال، دوج فيريسيمو، قائد مجموعة “كاريير سترايك (CSG) 9”: “التدريب مع مجموعة كاريير سترايك 11 في بحر الصين الجنوبي هو فرصة ثمينة للغاية.. من خلال عمليات مثل هذه، نضمن أننا بارعون من الناحية التكتيكية، في مواجهة التحدي المتمثل بالحفاظ على السلام، ونحن قادرون على الاستمرار في الإظهار لشركائنا وحلفائنا في المنطقة، أننا ملتزمون بتعزيز حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

غضب الصين

يثير إبحار السفن الأميركية المتكرر بالقرب من الجزر -التي تحتلها بكين وتسيطر عليها في البحر- غضب الصين.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء أن بكين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سيادتها وأمنها، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة إن حاملتي طائرات أميركيتين أجريتا تدريبات مشتركة في بحر جنوب الصين.

وأدلى المتحدث باسم الوزارة وانغ ون بين بهذا التصريح في إفادة صحفية يومية في بكين. وتقول الصين إن سيادتها لا يمكن دحضها، وتتهم الولايات المتحدة بتعمد إذكاء التوتر.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*