تركيا تسلم المجر عشر مدرعات من طراز “أجدر يالتشين”

مدرعات من طراز "أجدر يالتشين"
مدرعات من طراز "أجدر يالتشين"

تسلمت المجر 10 مدرعات تركية من طراز “أجدر يالتشين”، لتكون بذلك أول دولة أوروبية يُصدر إليها هذا النوع من المركبات العسكرية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال وزير الدفاع المجري تيبور بينكو، في 11 فبراير الحالي، إن بلاده تسلمت 10 مدرعات “أجدر يالتشين” رباعية الدفع، المنتجة من قبل شركة “نورأول ماكينة Nurol Makina” التركية.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تسلم قوات الأمن المجرية المدرعات التركية، بحضور المدير العام للشركة أنغين آيكول، مضيفاً أن بلاده ستتسلم 40 مدرعة أخرى في أقرب وقت، مشيرا أنهم سيعملون على إنتاج المدرعات بالتعاون مع الشركة التركية.

وقال آيكول، أن مدرعة “أجدر يالتشين” تم إنتاجها بأحدث التقنيات، وأنه ينظر إليها على أنها المركبة العسكرية الأكثر موثوقية من فئة 4×4.

وأوضح وزير الدفاع المجري أن المجر أول دولة في الاتحاد الأوروبي تم تصدير المدرعة إليها، مؤكدا أن “نورأول ماكينة” على استعداد لتأسيس شركة والاستثمار في المجر.

يشار أن “نورأول ماكينة” تعتبر من أبرز الشركات التركية الناشطة في مجال تصميم وإنتاج المركبات المدرعة ذات الدفع الرباعي.

وتتكون عائلة منتجات الشركة من مركبات “أجدر طوما” (Ejder Toma)، و”أجدر يالتشين” (Ejder Yalçın)، و”أجدر كونتر” (Ejder Kunter) و”إيلغاز” (Ilgaz)، و”يوروك” (Yörük).

وتعتبر “أجدر يالتشين”، من أحدث المدرعات المصنعة من قبل الشركة، وتتمتع بحماية عالية ضد الألغام والمتفجرات، وقدرة عالية على الحركة، وقد أثبتت جدارتها الميدانية والعملياتية عدة مرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*