شركة “إيدج” الإماراتية تزود شركة “راينميتال” الألمانية بصواريخ دفاع جوي محلية الصنع

منصة عرض شركة "إيدج" الإماراتية
منصة عرض شركة "إيدج" الإماراتية

قالت الإمارات إنها ستزود شركة “راينميتال” الألمانية العريقة، بأول صاروخ دفاع جوي محلي الصنع، في وقت توسع فيه الدولة الخليجية إنتاج وتصدير التكنولوجية العسكرية، حسبما نقل موقع “بلومبيرغ”.

وتأتي الصفقة على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” المقام في العاصمة أبوظبي، والذي يستمر حتى يوم 25 فبراير الجاري.

وبحسب الإعلان الصادر ضمن إطار المعرض، فإن الصواريخ التابعة لشركة الأسلحة الإماراتية “إيدج” (Edge)، ستكون جزءا من نظام الدفاع “سكاي نكس” التابعة للشركة الألمانية العريقة التي تتخذ من دوسلدورف مقرا لها وتتخصص في الصناعات الدفاعية.

في العام الماضي، استحوذت شركة إيدج المملوكة لإمارة أبوظبي على 1.3 في المئة من مبيعات الأسلحة العالمية، واحتلت المرتبة 22 من بين 25 شركة كبرى في العالم، وفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وتعهدت الإمارات بإنتاج وتصدير الأسلحة، ضمن المساعي لتنويع اقتصادها وتقليل اعتمادها على الشركات الأجنبية، إذ تقول المجموعة الدفاعية، التي ترفع شعار “معا نحو مستقبل آمن”، إنها تزود “السوق بتقنيات مبتكرة، وخدمات متطورة بسرعة وكفاءة أكبر في القطاع الدفاعي”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيدج، فيصل البناي، في مقابلة إنه يتوقع أن تنمو المبيعات بنسبة تصل إلى 15 في المئة عام 2021.

وقال البناي إن الشركة تخطط أن تصبح لاعبا عالميا من خلال تطوير منتجات متطورة في العامين المقبلين، خاصة فيما يتعلق بمجال الحرب الإلكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*