شركة “بوينغ” تعرض قدراتها الدفاعية والأمنية خلال “آيدكس” 2021

T-7 هو نظام تدريب متطور للطيارين، مصمم ليشمل التدريب والدعم الأرضي معاً، وتصميمه قابل للتطوير ليواكب تغير التقنيات والمهام واحتياجات التدريب. (شركة بوينغ)

تعرض بوينغ مجموعة متنوعة من منتجاتها وخدماتها الدفاعية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” لهذا العام. والمقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك من تاريخ 21 وحتى 25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبهذه المناسبة قال برنارد دن، رئيس شركة بوينغ في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نتواجد بالمنطقة لأكثر من 75 عاماً، وإنني فخور بشراكتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمتد لأكثر من 40 عاماً. ومع أخذ احتياطات السلامة اللازمة من قبل المنظمين والعارضين، سيكون معرض آيدكس فرصة مهمة لنا للتواصل مع عملائنا الإقليميين بشأن احتياجاتهم الأمنية الحالية والمستقبلية. وستقوم بوينغ بدعم الإمكانات الكبيرة للنمو في قطاع الطيران والدفاع عبر تقديم توسيع البنية التحتية وتقديم الخدمات في الوقت المناسب”.

بلغ حجم الطلبات لدى بوينغ للدفاع والفضاء والأمن نحو 61 مليار دولار، 32% منها من خارج الولايات المتحدة، وتهدف الشركة للفوز بما قيمته 170 مليار دولار من عقود الدفاع والخدمات الدولية في 41 دولة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتواصل بوينغ العمل بشكل وثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومات الأخرى وقوات الدفاع في المنطقة التي ستكون حاضرة في معرض آيدكس، وتلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الأمن في المنطقة.

وستقوم بوينغ بلقاء العديد من العملاء في معرض “آيدكس” وتقديم التفاصيل اللازمة حول المنصات المعروضة مثل طائرة “T-7” المتقدمة للتدريب، والناقلة الجوية للتزود بالوقود “KC-46A Pegasus”، ومروحية الأباتشي الهجومية “AH-64” ومروحية التشينوك “CH-47F” المتقدمة ومتعددة المهام، ومقاتلة “F-15 EX” المتقدمة ومتعددة المهام، ونظام سلاح الليزر المدمج “CLWS”.

وستركز بوينغ أيضاً على مجموعة الأنظمة الذاتية لديها مثل “Integrator ER وScanEagle” عن طريق شركتنا التابعة “Insitu” ونظام “Wave Glider” عن طريق شركة “Liquid Robotics” التابعة لنا. إضافةً إلى ذلك، ستناقش بوينغ أيضاً حلول الاستدامة والتدريب المتنوعة، بما في ذلك سلسلة التوريد وشبكة الخدمات اللوجستية والشراكات المحلية والدعم في الموقع وتسهيل وصول مصنّعي المعدات الأصلية إلى منصاتها الدفاعية وعمليات التسليم المستقبلية وفرص البيع على المدى القريب.

  • “T-7” هو نظام تدريب متطور للطيارين، مصمم ليشمل التدريب والدعم الأرضي معاً، وتصميمه قابل للتطوير ليواكب تغير التقنيات والمهام واحتياجات التدريب. وقد وقّعت القوات الجوية الأمريكية عقداً مع شركة بوينج في العام 2018 لشراء 351 طائرة و46 جهاز محاكاة ومعدات أرضية مرتبطة بها بقيمة 9.2 مليار دولار.
  • “KC-46A Pegasus” هي ناقلة متعددة المهام ذات هيكل عريض ستحدث ثورة في مجال النقل الجوي، وهي مصممة لتزويد الطائرات العسكرية الأمريكية وقوات التحالف بالوقود بما يتماشى مع الإجراءات الدولية للتزود بالوقود الجوي.
  • تعتبر مروحية الأباتشي “AH-64E” أكثر الطائرات العمودية الهجومية تطوراً وخبرة على الإطلاق تدخل خط الإنتاج. وبالإضافة إلى الجيش الأمريكي، تعد مروحية الأباتشي المروحية الهجومية الأساسية لدى 17 دولة حول العالم، مما يدل على قدراتها التشغيلية العالية، وذلك مع قيام القوات الأمريكية والدولية بالعمل جنباً إلى جنب ضمن مهمّات حفظ السلام.
  • تشينوك “CH-47F” هي أكثر الطائرات العمودية الثقيلة تطوراً وتم اختبارها في المعارك. يتيح تصميمها المتميز في تكريس كل قوتها للرفع، كما توفر الطائرة أيضاً قدرات دعم تكتيكية وقتالية لا مثيل لها.
  • المقاتلة “F-15EX” تعتبر القوة المستقبلية. فمن خلال نظام التحكم بالطيران المتقدم (فلاي-باي-واير)، والقدرة على حمل أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وأنظمة قمرة القيادة المتقدمة، فإن هذه المقاتلة من بوينج مستعدة لمواجهة التهديدات المستقبلية بشكل مباشر. وهي مجهزة أيضاً بأنظمة المهام المفتوحة من أجل إجراء ترقيات وتحديثات تكنولوجية سريعة بسهولة، كما أنها جاهزة لتولي مهام اليوم والتكيف مع مهام الغد.
  • نظام سلاح الليزر الصغير “CLWS” هو نظام معياري عالي الطاقة “HEL” يوفر الحماية الموثوقة في ساحة المعركة وللمقاتلين وهو جاهز اليوم للدفاع ضد مجموعة متزايدة من التهديدات الناشئة عن الطائرات بدون طيار.
  • برنامج “Integrator ER” من “Insitu” المدعم بتقنية الاتصال بالأقمار الصناعية ويتجاوز مد البصر “SATCOM BLOS” وهو نسخة جديدة من نظام متكامل للطائرات بدون طيار “UAS” وخاص بالعمليات ذات النطاق الواسع.
  • طائرة ScanEagle من Insitu وهي طائرة بدون طيار عالية التحمل (UAS) تقدم خدمات المراقبة من السماء على ارتفاع 15000 قدم لمدة 24 ساعة في اليوم. وتم تصميمها بناءً على أكثر من مليون ساعة من الخبرة التشغيلية والابتكار، ولا تتطلب أنظمة دعم أو بنية تحتية.
  • نظام “Wave Glider” صممته وصنّعته “Liquid Robotics”، وهو مركبة السطحية ذاتية القيادة (ASV) الأكثر ذكاءً في العالم. ويدعم هذا النظام مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار والحمولات لجمع البيانات ونقلها في الوقت الفعلي من قاع البحر إلى الفضاء، وتستخدمه منظومات الدفاع في جميع أنحاء العالم خلال الحرب المضادة للغواصات والوعي بالمجال البحري وفي مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

نظراً لما يمر به العالم في الوقت الراهن، تخطط بوينج لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للتواصل مع عملائها ووسائل الإعلام بأمان خلال المعرض. وسيكون الوصول إلى منصتها في المعرض محدوداً، لذا يُفضّل حجز المواعيد مسبقاً.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*