مجلة الأمريكية: مقاتلة “ميغ-41” ستكون أخطر من طائرات الجيل الخامس “سو-57”

مقاتلة "ميغ-41" الروسية
مقاتلة "ميغ-41" الروسية

نشرت مجلة “ميليتري ووتش” الأمريكية تقريرا اعتبرت فيه أن الطائرة الروسية الجديدة ستكون من أخطر الطائرات الحربية الروسية والتي تفوق خطورة طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومقاتلة الجيل الخامس “سو-57” الروسية.

يتوقع الخبراء أن تكون مقاتلة “ميغ-41” أسرع كثيرا من الصوت وتستطيع أن تعمل في الفضاء القريب من الأرض، وستقدر مقاتلة “ميغ-41” على التعامل مع المعتدين في الفضاء.

ومن المترقب أن تحصل المقاتلة الاعتراضية الروسية الجديدة على صواريخ جو/جو من الجيل الجديد التي يبلغ مداها نحو 600 كيلومتر. ويبلغ مدى صاروخ “إر-37” الذي تتسلح به مقاتلة “ميغ-31″، 400 كيلومتر.

وتوكل مهمة اعتراض الطائرات المعتدية في حال خرقت حرمة الحدود الروسية، إلى مقاتلات “ميغ-31إس بي” حاليا. وتعتبر مقاتلة “ميغ-31إس بي” الآن قبل ظهور أعداد كبيرة من طائرات “سو-57″، أقوى طائرات سلاح الجو الروسي من ناحية إمكانيات خوض المعركة الجوية. والأغلب ظنا أن مقاتلة “ميغ-41” ستملك نفس الإمكانيات أو ما يزيد.

ويشار إلى أن مقاتلة “ميغ-31” تملك قدرة نادرة هي القدرة على إسقاط الصواريخ الجوالة (كروز)، وتستطيع أن تكتشف الطائرات أو الصواريخ المعتدية على بعد كبير. ومن حكم المؤكد أن مقاتلة “ميغ-41” ستملك القدرات المماثلة، وتقدر بفضل رادارها على اكتشاف طائرات قاذفة خفية تبعد عنها بمئات الكيلومترات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*