مجلس التوازن الاقتصادي يرفع مساحة جناحه في معرض آيدكس بنسبة 74%

طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي.
طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي.

أعلن مجلس التوازن الاقتصادي عن مشاركته في فعاليات معرضي ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021» والدفاع البحري «نافدكس 2021»، اللذين سينعقدان تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الفترة من 21 – 25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وكان مجلس التوازن الاقتصادي قد وقع اتفاقية مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ليكون الشريك الرئيسي لمعرضي آيدكس ونافدكس في دورتهما الحالية 2021.

وقال طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي إن مشاركة مجلس التوازن الاقتصادي في معرضي آيدكس 2021 ونافدكس 2021 وتوقيع اتفاقية الشراكة الرئيسية معهما تأتي متماشية مع رؤية المجلس وتوجهاته نحو دعم وتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية والمساهمة في تطوير مقدرات القوات المسلحة، مؤكداً حرص توازن على تطوير القدرات التكنولوجية والصناعية ودعم توجهات التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة.

وأضاف أن مجلس التوازن يأمل من خلال مشاركته في هذه الدورة لمعرض آيدكس في تقديم صورة واضحة لشركائه الاستراتيجيين والشركات العالمية المرموقة المتواجدة في المعرض حول طبيعة عمل ونشاط المجلس ودوره في جهود تمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية الوطني وذلك من خلال التركيز على 3 محاور رئيسية إذ يتمثل المحور الأول في تقديم الدعم الفني الشامل اللازم لإدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة وشرطة أبوظبي والأجهزة الأمنية، فيما يركز المحور الثاني على دور مجلس التوازن الاقتصادي في مجال البحث والتطوير والسعي للمساهمة الفاعلة بنقل التكنولوجيا المتطورة. أما المحور الثالث فيتمثل في عرض دور برنامج التوازن الاقتصادي الذي يتيح خيارات استثمارية عديدة أمام الشركاء الاستراتيجيين من الشركات الدفاعية العالمية والموردين في القطاع الدفاعي والأمني، والعمل على توفير بيئة قانونية ملائمة من أجل إيجاد قطاع صناعة عسكري وأمني فعال ومساهم في النهضة الاقتصادية وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

من جهتها قالت منى أحمد الجابر، المديرة التنفيذية لدائرة الاتصال المؤسسي في مجلس التوازن الاقتصادي، إن مجلس التوازن الاقتصادي يرى في معرضي آيدكس ونافدكس فرصة كبيرة ومهمة للترويج لأهدافه وبرامجه وآليات عمله ومشاريعه المستقبلية.

وأوضحت أن جناح مجلس التوازن الاقتصادي في معرض آيدكس لهذا العام سيمتد على مساحة تتجاوز 1600 متر مربع بزيادة تبلغ نحو 74% عن مساحة جناحه في الدورة السابقة وذلك إيماناً من الإدارة العليا في المجلس بأهمية المعرض والفرصة التي يوفرها للتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الصناعات الدفاعية.

وكشفت الجابر عن أن المجلس سيقوم خلال هذه الدورة بتوفير منصة افتراضية لتمكين الحضور غير القادرين على زيارة جناح المجلس شخصياً من التجول فيه افتراضياً والتفاعل مع القائمين على المعروضات للحصول على تفاصيل حول المشاريع أو إجراء الاجتماعات الافتراضية وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخذها مجلس التوازن الاقتصادي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والمحافظة على الصحة والسلامة العامة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*