fbpx

تدريب عسكري لرفع جاهزية الجيش الليبي (صور)

أشاد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر بجاهزية القوات المشاركة في أحد التدريبات العسكرية، مؤكدا أهمية رفع المستوى القتالي. جاء ذلك خلال اختتام القوات المسلحة الليبية، الإثنين، التمرين التعبوي على مستوى كتيبة دبابات للواء 106 مجحفل، بحضور القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بحسب ما نقل موقع العين الإخبارية.

وبحسب الموقع، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري، في بيان اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن اليوم الختامي حضره رؤساء أركان القوات المسلحة، وبعض رؤساء الهيئات ومديري الإدارات بالقيادة العامة، وعدد من ضباط وآمري الوحدات المستقلة.

وأشار إلى أن الكتيبة نفذت تمرينًا تعبويًا يحاكي القيام بالهجوم من الحركة لصد هجوم معادٍ على منطقة افتراضية، بمشاركة مقاتلات السلاح الجوي الليبي.

بالإضافة إلى وحدات الدفاع الجوي وفصائل من قوات الصاعقة والمظلات التي قامت بالإنزال خلف خطوط العدو للقيام بأعمال تدمير أهداف مختارة لضرب القوة المعادية في مقرات القيادة والسيطرة.

وأشاد القائد العام للجيش الليبي بالضباط وضباط الصف والجنود المشاركين في التمرين، بعد نجاح الوحدات المشاركة في تنفيذ المهام والواجبات التي اعتمدت في الخطة التعبوية العامة للتمرين.

وأكد على ضرورة رفع المستوى القتالي للتمارين التعبوية من كتيبة إلى لواء ومن لواء إلى فرق عسكرية.

وبحث القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، السبت، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش في مقر القيادة العامة ببنغازي، أعمال اللجنة العسكرية “5+5” برعاية الأمم المتحدة ودعم تنفيذ مخرجاتها التي اتفقت على إخراج المرتزقة ووقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة.

على جانب آخر، عقد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الإثنين، اجتماعه الأول كقائد أعلى للجيش الليبي في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، في بيان مقتضب اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن “الاجتماع حضره الفريق أول ركن محمد علي الحداد، وعدد من أعضاء الكادر الإداري والقانوني والمالي بمكتب القائد الأعلى.

ولم يذكر البيان تفاصيل إضافية عن ملفات محددة جرى مناقشتها في الاجتماع.

تحقق أيضا

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

لمواجهة النفوذ التركي.. مصر والإمارات تعززان التعاون الأمني ​​في تشاد والساحل

في أعقاب مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي على يد الجماعات المتمردة، اتفقت الإمارات العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *