السفارة الأمريكية بالرياض: التزامنا بالدفاع عن السعودية وأمنها أمر ثابت

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين في 8 مارس الجاري، التزامها بالدفاع عن السعودية وأمنها، وقالت السفارة الأمريكية بالرياض، في بيان نشرته على صفحتها بـ”تويتر”: “تقف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها، إن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر ثابت”.

وجاء ذلك على خلفية الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية، بحسب “الخليج أونلاين”.

وأضافت السفارة الأمريكية بالرياض في بيانها، الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة “تُظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية، وعدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام”.

ومساء أمس الأحد، استهدف هجوم بطائرة مسيَّرة ميناء رأس تنورة، فيما تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة الظهران شرقي السعودية لهجوم صاروخي.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران “اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي”.

يذكر أن الهجمات الأخيرة جاءت بعد أيام قليلة من كشف لقاء جمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، مع قيادات حوثية في سلطنة عُمان.

بحسب وكالة الأناضول، يشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة، .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*