صحيفة عبرية: طهران تردع إسرائيل من خلال ضرب سفن الخط التجاري بين إسرائيل والشرق الأقصى

العاصمة طهران
العاصمة طهران

أكدت صحيفة عبرية، أن الحرب البحرية الجارية بين إسرائيل وإيران، إقترابت من نقطة الانفجار.

وأوضحت الصحيفة أنه “طرأ في الأشهر الأخيرة انخفاض جوهري على حجم النفط الذي يمر من إيران إلى ميناء اللاذقية في سوريا عبر البحر”، وقدرت الصحيفة أن “هذه إحدى نتائج الحرب البحرية بين إسرائيل وإيران، وهي التي تستهدف منع عبور النفط الإيراني المخصص لتمويل النشاط العسكري لقوة القدس الإيرانية وحزب الله في سوريا وفي لبنان، وطلبت سوريا مؤخرا من روسيا زيادة كمية النفط التي تبيعها لسوريا بدلا من النفط الإيراني، الذي أحد ما يعرقل ضخه”.

وأفادت الصحيفة بأن “هذه الحرب البحرية تتواصل منذ أكثر من سنتين، وهي تتركز على الناقلات التي تعود لشركات إيرانية ترتبط بالحرس الثوري، ولم تصعد مؤخرا إلى العناوين الرئيسية إلا بعد أن بدأت تصاب سفن توجد لها علاقة بإسرائيل؛ لأنها مؤمنة في شركات دولية”. وتابعت: “لطالما تضررت سفن إيرانية ولا سيما ناقلات وقود، ولكنها لم تحظ بالعناوين الرئيسية؛ لأن هذه السفن مؤمنة في شركات تأمين إيرانية، وأخفت إيران خسائرها الهائلة جراء ضرب هذه السفن، فلا مصلحة لها في إعلان ذلك لجمهورها”.

وذكرت أنه ” يبدو أن طهران توصلت إلى الاستنتاج، أنه يمكن ردع إسرائيل عن عرقلة ضخ النفط لسوريا، من خلال ضرب سفن تعمل في الخط التجاري بين إسرائيل والشرق الأقصى”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*