نظام الدفاع الجوي الصيني المتقدم “HQ-17AE” أصبح جاهزًا للتصدير

دفاع العرب – ترجمة خاصة

نشرت مجلة “جلوبال تايمز” تقريراً أشارت فيه عن قيام الصّين بالكشف عن أحدث جيل من نظام صواريخ الدّفاع الجوي “HQ-17AE” الذي تم تطويره محليًا، معلنة عن جهوزية تصديره.

وبحسب تقرير “جلوبال تايمز”، تمّ تطوير النّظام من قبل شركة “الصّين لعلوم الفضاء والصّناعات” (CASIC) المملوكة من قِبل الدولة.

ويملك نظام صواريخ الدّفاع الجوّي “HQ-17AE” المصَمَّم للتّصدير سلسلةً من المعايير عالية الأداء وهو متكامل مع العديد من التّقنيّات المتقدّمة. كما يمكن لهذا النّظام اعتراض الهجمات المكثّفة ضمن مركبة واحدة فقط، وقد أُطلق عليه اسم “صائد الطّائرات المنخفضة العلوّ”.

وقالت الشّركة المطوّرة إنّ كلّ مركبة من طراز “HQ-17AE” يمكنها حمل ثمانية صواريخ، وهي قادرة على توجيه أربعة صواريخ في مهاجمة أربعة أهداف في وقت واحد، حيث تتمتّع بقدرة فائقة على اعتراض أهداف متعدّدة.

وأفاد تلفزيون الصّين المركزيّ (CCTV) يوم السّبت 5 مارس أنّ المركبة يمكن أن تعمل بسرعة 90 كم / ساعة كحد أقصى، وبسرعة 25 كم / ساعة عندما تشارك في القتال. ​

في الأوّل من أكتوبر 2019، ظهرت مركبة “HQ-17A”، الذي يُعتقد أنّها نسخة للاستخدام المحلي من “HQ-17AE”، لأوّل مرّة في العرض العسكريّ لليوم الوطنيّ في بكين حسب موقع “The Weapon” الصينية .​

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*